"التنفيذية" تدعو لاستكمال تنفيذ قرارات إعادة إعمار غزة

283-TRIAL- رام الله / سوا/ دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى استمرار اليقظة الشعبية والوطنية لحماية مدينة القدس بجميع مكوناتها الدينية والوطنية، ورفض أية أشكال من التقسيم للمسجد الأقصى الذي يجري تحت رعاية حكومة الاحتلال.
وأكدت اللجنة التنفيذية، في بيانها، عقب اجتماعها برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، مساء اليوم الأحد في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، ضرورة متابعة الحملة الوطنية والإسلامية والمسيحية والدولية ضد عنصرية المحتلين وجرائمهم في القدس، سواء في مجلس الأمن الدولي أو المؤسسات العالمية المختلفة.
ودعت إلى العمل خلال الشهر الحالي لتقديم مشروع القرار الفلسطيني والعربي إلى مجلس الأمن الدولي، مع الحرص على أن يتضمن أساسا للمسائل الجوهرية، كما أكدت على استكمال التحضير للانضمام للمؤسسات الدولية انطلاقا من كون ذلك هو استحقاق عملية الاعتراف بدولة فلسطين في عضوية الأمم المتحدة.
وعبرت عن تقديرها الكبير للخطوة التاريخية التي بادرت إليها حكومة السويد بالاعتراف الكامل بدولة فلسطين، مؤكدة أهمية تعزيز العلاقات الفلسطينية- السويدية.
وشددت على أهمية مواصلة المتابعة لتنفيذ قرارات مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار قطاع غزة ، والعمل مع الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها التي قطعتها خلال المؤتمر.
ودعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية شعب فلسطين بجميع قواه الوطنية ومؤسساته وهيئاته داخل الوطن وخارجه إلى إحياء الذكرى العاشرة لرحيل القائد الرمز أبو عمار لما تستحقه من اعتزاز بدور وإنجازات قائدنا الراحل، وبالمآثر التي صنعها في سبيل بناء دولة فلسطين ومؤسساتها وفي الدفاع عن حقوق شعبنا الوطنية الثابتة.
وأكدت أن رسالة ياسر عرفات التي حرص عليها طوال سنوات كفاحه الطويلة في الحفاظ على وحدة شعبنا وتماسك صفوفه تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية ممثلنا الشرعي والوحيد، يجب أن تبقى هي الرسالة التي يتمسك بها شعبنا وأجياله الجديدة. 86
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد