اصابات بحادث دهس في لندن

اعتقال مشتبه به في حادث الدهس بلندن

لندن/ سوا/ أصيب عدة اشخاص بجروح اليوم السبت بعدما صدمتهم سيارة قرب متحف التاريخ الطبيعي في لندن، حسب ما أعلنت الشرطة التي اكدت أنها اوقفت رجل على خلفية هذا الحادث.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شخصا مثبتا على الأرض قرب سيارة سوداء تعرض غطاء محركها إلى أضرار كبيرة.

وافاد مراسل وكالة (فرانس برس) ان الحشود في هذه المنطقة السياحية المكتظة في ساوث كينسنغتون والتي تضم ايضا متحف (فيكتوريا اند البرت) ومتحف العلوم، اصيبوا بالذعر وفروا من المكان. ونقلت بعض وسائل الإعلام عن شهود إنهم سمعوا صوتا قويا.

من جهته، أكد متحدث باسم الشرطة أن الوقت لا يزال مبكرا لتحديد إن كان الحادث مرتبطا بالإرهاب.

وانتشرت الشرطة في الموقع الذي تم تطويقه.

ولا تزال الاجراءات الامنية مشددة في بريطانيا التي شهدت خمسة هجمات ارهابية في ستة اشهر بينها اربعة في لندن وواحد في مانشستر، ادت الى مقتل 35 شخصا.

وفي ثلاثة من اعتداءات لندن استخدمت مركبة لدهس المارة.

وأعلن "داونينغ ستريت" أنه يتم إطلاع رئيسة الوزراء تيريزا ماي على التطورات بشكل مستمر.

وأفادت الشرطة في بيان ان "عددا من المارة اصيبوا بجروح. وتم توقيف رجل في المكان".

واضافت "يجري التحقيق في ظروف ودوافع" الحادث.

وقالت شاهدة عرفت عن نفسها باسم كايتي لإذاعة (ال بي سي لندن) إنها شاهدت شخصين تعرضا إلى الدهس، احدهما صبي أصيبت ساقه وامرأة لم تكن تتحرك.

وقال متحدث باسم متحف التاريخ الطبيعي لوكالة (فرانس برس): "يمكنني التأكيد أن سيارة دهست مارة" قرب المتحف.

وروى شاهد اسمه ليوناردو لوكالة (فرانس برس): "كنت قرب محطة (ساوث كين) وكان هناك العديد من عناصر الشرطة. وفجأة، صرخت احداهم داعية الناس إلى الهرب، فركض الجميع مذعورين وهم يصرخون".

وبالتزامن مع ذلك، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مساء اليوم السبت أن السلطات أخلت ثلاثة متاحف كبرى بالعاصمة لندن عقب حادث الدهس الذي نفذه قائد سيارة مما أسفر عن إصابة عدد كبير من المارة.

وأضافت (بي بي سي) أن المتاحف التي أخليت هي متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم ومتحف فيكتوريا وألبرت على طريق المعارض. تعتبر هذه المنطقة محببة لدى السائحين.

ولم تتضح حتى الآن خلفيات هذا الإجراء وفقا لما أعلنته الشرطة البريطانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد