فوز باراجواي وتشيلي وتعادل أوروجواي والبرازيل بتصفيات أمريكا الجنوبية

جانب من مباراة أوروجواي واكوادور

كراكاس/ سوا/ قلب منتخب باراجواي، تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين ودرامي (2-1) على مضيفه الكولومبي فجر الجمعة في الجولة الـ17 من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وحافظ منتخب باراجواي، بهذا الفوز على آماله في التأهل للمونديال، وحرم مضيفه الكولومبي، من أن يصبح ثاني المتأهلين عن القارة للنهائيات.

ورفعت باراجواي، رصيدها لـ24 نقطة، لكنها ظلت بالمركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف منتخبي بيرو، والأرجنتين.

وتجمَّد رصيد كولومبيا عند 26 نقطة، وتراجعت للمركز الرابع بفارق الأهداف المسجلة فقط، خلف تشيلي.

انتهى الشوط الأول، من المباراة بالتعادل السلبي، الذي ظل قائمًا حتى سجَّل راداميل فالكاو جارسيا، هدف التقدم لكولومبيا في الدقيقة (79).
 
لكن منتخب باراجواي، قلب الطاولة على مضيفه الكولومبي في الدقائق الأخيرة من المباراة بهدفين سجَّلهما أوسكار كاردوزو، وأنطونيو سانابريا في الدقيقتين (89، 90+2).

تشيلي تقترب

 في مباراة أخرى، أنعش المنتخب التشيلي، آماله في بلوغ مونديال روسيا 2018، بفوزه الثمين (2-1) على ضيفه الإكوادوري فجر الجمعة، بالجولة الـ17 من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للبطولة.
 
وقفز منتخب تشيلي، للمركز الثالث في جدول التصفيات رافعًا رصيده إلى 26 نقطة، بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام كولومبيا، وتجمَّد رصيد الإكوادور عند 20 نقطة، ليخرج الفريق رسميًا من سباق التأهل للمونديال.

أنهى المنتخب التشيلي، الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجَّله إدواردو فارجاس، في الدقيقة (21).

وفي الشوط الثاني، تعادل ريناتو إيبارا للضيوف في الدقيقة (85)، لكن أليكسيس سانشيز نجم أرسنال، منح الفوز لتشيلي في الدقيقة التالية بهدف ثانٍ للفريق.

أوروجواي علي بعد خطوة

كما انتزع منتخب أوروجواي لكرة القدم نقطة ثمينة، بتعادله مع مضيفه الفنزويلي سلبيا، مساء اليوم الخميس، في الجولة السابعة عشر من مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2018.

ورفع منتخب أوروجواي رصيده إلى 28 نقطة، في المركز الثاني، ليقترب خطوة جديدة من التأهل للمونديال، فيما رفع منتخب فنزويلا رصيده إلى تسع نقاط، في المركز العاشر (الأخير)، بجدول التصفيات، وهو التعادل الثالث له على التوالي في هذه المنافسات.

البرازيل تتعادل

وارتدى كارلوس لامبي، حارس مرمى بوليفيا، ثوب الإجادة وقاد منتخب بلاده إلى التعادل السلبي مع ضيفه البرازيلي، اليوم الخميس، في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وتصدى لامبي، للعديد من الفرص على مدار الشوطين ليقود فريقه إلى التعادل الذي رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير بجدول التصفيات، مقابل 38 نقطة للسامبا في الصدارة.

وضمن المنتخب البرازيلي، التأهل مبكرا إلى المونديال، قبل بضع جولات، فيما خرج المنتخب البوليفي مبكرا أيضا من سباق التأهل لكأس العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد