الاونروا تقرر فصل"50"مهندساً على بند العقود وتغيير عقود46 اخرين للأسوء

غزة / سوا / أعلن المهندس محمود سعد الله رئيس لجنة مهندسي عقود ( LDC) في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا عن قيام ادارة الوكالة بتوزيع بلاغات فصل لخمسين مهندساً يعملون على بند العقود في مشاريع مختلفة للوكالة.

 وقال سعد الله لـ"سوا" إن المهندسين تفاجئوا من اقدام ادارة " الاونروا " على اتخاذ هذا القرار بعد ايام قليلة من موافقة اسرائيل على تنفيذ وادخال مواد بناء لـ12 مشروعاً جديداً لصالح الوكالة من بينها المشروع السعودي(3)ومشروعين للبنية التحتية.

 وأضاف أن قرار الوكالة لم يتوقف على انذار خمسين مهندساً بالفصل وإعطائهم مهلة زمنية لغاية منتصف الشهر القادم وانما ايضاً يشمل تغيير عقود 46 مهندساً آخرين إلى الاسوء.

وأشار سعد الله إلى أن المشاريع الجديدة يمكنها استيعاب جميع مهندسي العقود الـ96.

واستهجن سعد الله اقدام الوكالة على اتخاذ القرار في هذا الوقت بالذات، داعياً اياها إلى التراجع الفوري عن هذا القرار والذي سيعمق من الأزمة الاقتصادية والمادية لهؤلاء المهندسين وسيضيفهم إلى جيش العاطلين عن العمل من المهندسين.

 ورفض سعد الله أي مبرر ستسوقه ادارة الوكالة لقرارها، محذراً من لجوء المهندسين إلى اتخاذ اجراءات تصعيدية خلال الساعات القادمة إذا ما تراجعت ادارة الوكالة عن قرارها المجحف.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد