فيديو.. لقاء الاتحاد العام للمراكز الثقافية مع الوزير ايهاب بسيسو والقيادات الشبابية

لقاء الاتحاد العام للمركز الثقافية

غزة / سوا / استضاف الاتحاد العام للمراكز الثقافية في قطاع غزة وزير الثقافة الدكتور إيهاب بسيسو بحضور ثلة من الفنانين والكتاب و الأدباء الشباب وممثلي عدد من المؤسسات والمراكز الفاعلة المعنية في المشهد الثقافي.

وقد تحدث يسري درويش رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمراكز الثقافية بعد ترحيبه بوزير الثقافة وبالحضور، مؤكدا أن هذا اللقاء يأتي في سياق وحدة الثقافة في فلسطين ودورها الهام ودعمها المطلق للمصالحة الوطنية الفلسطينية حيث تم تجسيد هذه الرؤيا من خلال معظم أنشطتنا لأنها تأتي منسجمة وسياساتنا وأهدافنا بان الثقافة في فلسطين و وحدتها تستمد قوتها وصلابتها وحضورها من موروثنا وارثنا الثقافي الكبير الذي نعتز به.

وأشار درويش، الى آماله في ضرورة مواصلة عمل وزارة الثقافة في دعم المؤسسات الثقافية واحتضانها وتحديدا في قطاع غزة التي عانت من التهميش عبر سنوات الانقسام، مؤكدا أن عودة تلاحم المؤسسات الثقافية تحت مظلة وزارة الثقافة وفي إطار وطني جامع سيعيد لقضيتنا الفلسطينية عنفوانها الوحدوي في وجه المخططات التي تواجهنا، حيث ان دعم الثقافة الفلسطينية بشكلها الوحدوي وإطارها الشمولي يحقق جدار كبيرا من الوعي وركن أساسي في حماية مشروعنا الوطني.

من جانب أخر، عرض الحضور عدد من المشاكل والمقترحات على السيد الوزير في مداخلاتهم التي عبروا عنها على أمل إيجاد حلول للكثير من العقبات التي تواجه الفنانون والمثقفون والأدباء والشباب والمؤسسات الثقافية في قطاع غزة بفعل الانقسام.

وقد تحدث الوزير إيهاب بسيسو بان وزارته لن تدخر جهد في تعزيز مقومات الثقافة وإبراز وإنعاش دورها في كل الاتجاهات وذلك حسب كل الإمكانيات المتاحة لتذليل العقبات ما أمكن ذلك.

 

'

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد