وزير الاتصالات :غزة تمتلك عدد كبير جدا من المهرة

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

غزة / سوا / زار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور علام موسى وعطوفة وكيل الوزارة م.سهيل مدوخ ووفد من العاملين في الوزارة، ، اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية – بيتا وذلك توثيقا للعلاقة الوطيدة ما بين الوزارة والاتحاد كممثل للقطاع الخاص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

استقبل الوفد مجموعة من  مدراء شركات الاتحاد ومجلس الادارة، وأشاد الجميع على أهمية الزيارة باعتبارها أحد بشائر خطوات المصالحة تحقيقا للوحدة الوطنية. ابتدأ اللقاء الدكتور ناهض عيد نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد مرحبا بالوزير والوفد المشارك، ومؤكدا على أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتنمية المجتمع الفلسطيني والمساهمة في خلق فرص أفضل للشباب والشركات

من جانبه أكد معالي الوزير على بدء تحرك عجلة المصالحة وأهمية ذلك على فلسطين، واعتبار غزة جزء لا يتجزأ من الوطن، ومتابعة الخطط الاستراتيجية لتطوير القطاع التكنولوجي والسعي لتعزيز دوره في خدمة و تطوير القطاعات الاقتصادية الأخرى في فلسطين مثمنا الكفاءات والمهارات الموجودة في القطاع.

وشارك الحضور بمجموعة من المداخلات التي تتعلق بالتحديات التي تواجه الشركات في قطاع غزة، وتطلعاتهم للمرحلة القادمة. من بينها العمل على القوانين والتشريعات التي تعزز الوحدة والاستثمار الخارجي، خطة دعم ومساندة وتطوير لعمل الشركات والانتقال للمرحلة الجديدة، التدخلات فيما يتعلق بأزمة القطاعات الناتجة من ملفات مثل المعابر والحصار وغيرها.

بدورها شكرت المهندسة لينا شامية المدير الاقليمي للاتحاد معالي الوزير والوفد على زيارتهم وأكدت على أهمية أخذ تطلعات وتحديات الشركات بعين الاعتبار لما للقطاع الخاص من دور في التنمية الاقتصادية وباعتبار الوزارة الجهة الناظمة والاطار المرجعي للقطاع التكنولوجي، اضافة الى اقتراح عدد من الأفكار الاستراتيجية التي ستساهم في تعزيز التنمية المحلية المستدامة ، تطوير عمل الشركات و فتح افاق افضل للرياديين والشباب ومشاركة تدخلات الاتحاد بهذا الإطار.

وبنهاية اللقاء، كرم بيتا معالي الوزير على زيارته المثمرة، والتي تم التأكيد فيها على عقد اللقاءات التفصيلية في المرحلة اللاحقة والترتيب للقاء موسع مع مختلف الشركات لمزيد من المتابعة والتعاون الوطني. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد