متابعة سوا: حكومة الوفاق برئاسة الحمد الله تغادر غزة

خلال قدوم الحكومة لغزة الاثنين الماضي

غزة / خاص سوا/ محمود البزم/ غادر رئيس حكومة الوفاق الوطني، رامي الحمد الله، اليوم الخميس، قطاع غزة متوجها إلى رام الله ، عقب زيارة استمرت أربعة أيام.

وقال مدير الدائرة الإعلامية في هيئة الشؤون المدنية محمد المقادمة لوكالة "سوا" إن د. الحمد الله وجميع وزراء الحكومة غادروا، ظهر اليوم، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" في طريقهم إلى الضفة الغربية.

من الجدير ذكره أن حكومة الوفاق الوطني وصلت غزة، الاثنين الماضي، من أجل تسلم الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية في القطاع، وسط أجواء إيجابية.

جاء ذلك بعد التوصل لاتفاق المصالحة بين حركتي حماس و فتح برعاية مصرية، وإعلان حركة حماس حل لجنتها الإدارية في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، ودعوة حكومة الوفاق لاستلام مهامها في القطاع.

ومن المرتقب أن يجتمع وفد من حركة فتح وأخر من حماس في العاصمة المصرية القاهرة ، منتصف الأسبوع المقبل، لاستكمال ما تم التوصل إليه من تفاهمات، ومن أجل مناقشة تفاصيل الملفات الكبرى كالأمن والوزارات والموظفين والانتخابات.

وكان الحمد الله قد أطلع، اليوم، على أوضاع المرضى الصعبة في ظل الإمكانيات الشحيحة، التي تواجهها الصحة في قطاع غزة، بفعل الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر.

وتفقد الحمد الله المرضى على أسرة الشفاء في قسمي العناية المكثفة والقلب، واستمع إلى شرح حول الصعوبات، التي تواجهها أقسام ودوائر الصحة في القطاع.

كما زار الحمد الله، منزل الرئيس الراحل ياسر عرفات (أبو عمار) غرب مدينة غزة، الذي يضم مقتنيات شخصية لا تقدر بثمن للزعيم الراحل، حيث حولته حركة (فتح) ومنظمة التحرير الفلسطينية بعد استعادته إلى متحف نضالي.

كما تفقد الحمد الله، محطة تحلية المياه، جنوب مدينة دير البلح وسط القطاع، واطلع على سير العمل فيها، إضافة إلى العقبات التي تحول دون تطويرها وتوسيعها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد