تربية الوسطى تلتقي بوفداً من الطب الوقائي بوزارة الصحة

تربية الوسطى

  غزة / سوا / بحث المدير الإداري بمديرية التربية والتعليم بالوسطى ناصر السدودي مع وفد من قسم الطب الوقائي بوزارة الصحة آلية التعاون المشترك للاطمئنان على الوضع الصحي في المدارس ومتابعة البيئة المدرسية بما يوفر بيئة صحية مناسبة وصحية للتعلم، جاء ذلك خلال استقبال وفد من الطب الوقائي ضم كل من رئيس قسم صحة البيئة محمد بر ورئيس قسم الطب الوقائي م. عاهد أبو غوش ومفتشة الصحة أماني عابد، بحضور مدير الدائرة الفنية فاطمة الخالدي ورئيس قسم الصحة المدرسية محمود العزازي ورئيس الشعبة عصمت بشير.

 وفي بداية اللقاء رحب السدودي بالحضور، وأكد على حرص مديرية التربية والتعليم بالوسطى على التنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات الخدماتية والصحية التي تعنى بصحة وسلامة أبنائنا الطلبة، وأضاف أن التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة تعاون دائم ومستمر ويشمل العديد من البرامج والمشاريع.

 وأوضح السدودي أن التعاون مع قسم الطب الوقائي يشمل زيارات ميدانية ومتابعة الوضع الصحي للبيئة المدرسية وفحص مياه الشرب والمقاصف المدرسية، والعمل الجاد على سلامة البيئة وجودة المواد الغذائية المقدمة في المقاصف ومتابعة الفحص الطبي للعاملين فيها.

 وفي سياق متصل استقبل رئيس قسم الصحة المدرسية محمود العزازي وفداً من الجمعيات التي تعمل على رعاية البيئة بالتنسيق مع الإغاثة الإسلامية ضم كل من محمد الشافعي ودعاء عبد العال.

 وشمل الاجتماع تقييم الوضع البيئي والسلوكي للطلبة، والاتفاق على تنفيذ أنشطة توعوية ومبادرات في بعض المدارس وتدريب معلمي الأندية البيئية بهدف تحسين توجه المجتمعات نحو تبني ثقافة حماية البيئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد