(فيديو) الحمد الله لشباب غزة: الأولوية لإيجاد فرص عمل لكم

جانب من اللقاء

غزة /متابعة سوا/ أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، أن حكومة الوفاق الوطني ستعمل على تخفيف البطالة في قطاع غزة بقدر الإمكان، وستعطي موضوع الشباب الأولوية.

وقال الحمد الله خلال لقاء عقده مع شباب غزة مساء اليوم الأربعاء إن "شباب غزة أثبتوا أنفسهم بكل المجالات، وحققوا انجازات على مستوى العالم"، مضيفًا : "أؤكد لكم باسم الرئيس أننا سنعمل على تحسين واقع الشباب بعد تمكين حكومة الوفاق الوطني".

وأضاف موجهاً حديثه للشباب : "نعدكم أن تكون الأولوية لقطاع غزة في إيجاد فرص عمل للشباب عبر صندوق التشغيل، معلنا عن إنشاء بنك للإنماء في قطاع غزة يمنح قروض للشباب بدون فوائد "ستخفف البطالة".

 

 

ونوه إلى أنه يجري العمل على حل مشاكل التعليم في غزة، مبينًا أن التوجه سيكون بالاعتماد على التدريب والتعليم المهني؛ بهدف القضاء على البطالة.

وفي ملف الكهرباء، قال رئيس الوزراء إن الحكومة ستعمل على إعداد خطة لتشغيل محطة توليد كهرباء الوحيدة في غزة بالغاز، كما نعد خطة لتنفيذ مشروع لتحلية المياه بالقطاع.

وشدد على أن قضية كهرباء غزة على رأس أولويات القيادة الفلسطينية، مؤكدًا أنه سيتم العمل على إيجاد حلول قريبة لها، ومعالجة وضع شركة التوزيع ومحطة التوليد.

ولفت الحمد الله إلى أنه تم الاتفاق قبل أسابيع قليلة مع شركة يونانية، لاستخراج الغاز من حفل "مارين" في بحر غزة، آملا ألا تكون هناك أي عراقيل من قبل إسرائيل.

 

 

وفيما يتعلق بملف الموظفين، قال : "موضوع الموظفين بغزة ليس سهلا، لكن لا يوجد أمر ليس له حل، وسيتم ذلك من خلال لجنة مختصة".

وفي ملف المعابر، ذكر الحمد الله أن "موضوع المعابر مهم"، مضيفًا : "نأمل الاتفاق بالقاهرة قريبا بين الفصائل، فحرس الرئيس سيكون على معبر رفح ، وبقية المعابر حتى نستطيع تشغيلها"، مؤكدًا ضرورة تمكين شرعية الرئيس عباس في كل مناطق السلطة الفلسطينية بغزة والضفة و القدس الشرقية.

وعلى صعيد قطاع الصحة، أشار إلى أن الحكومة لا تفرق بين المواطنين في قضية العلاج الخارجي، وأنها ستقوم بالعديد من الخطوات لتطوير قطاع الصحة ومختلف القطاعات الحكومية في غزة.

في السياق ذاته، قال الحمد الله : "عاقدون العزم لتنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه بين الفصائل في القاهرة الأسبوع المقبل (..) جاهزون للتعامل مع كل ملفات غزة".

وأشار إلى أنه لدى الحكومة خططا لمتابعة عملها في غزة، منوها إلى أن وجود أسماء للوزراء الذين سيداومون بغزة؛ كذلك من سيداوم بالضفة.

وشكر الحمد الله، حركة  حماس لاستجابتها لمبادرة الرئيس بحل اللجنة الإدارية وتمكين الحكومة، مثمنا جهود القيادة المصرية التي تثبت إلتزامها لرعاية المصالحة.

ووجه رئيس الوزراء حديثه للشباب قائلاً : "أنتم الشباب عليكم الحمل في انجاح جهود المصالحة"، مشددًا على أن "وحدتنا مهمة جدًا لسحب كل الذرائع".

واستمع الحمد الله من الشابات والشبان إلى احتياجاتهم ومبادراتهم، وأجاب على أسئلتهم، واستجاب لقضية علاج الصحفي الشاب مؤمن قريقع، الذي بترت كلتا قدميه جراء القصف الإسرائيلي، وتعهد بمتابعة علاجه بشكل شخصي.

كما تعهد بدراسة كافة الملفات والمبادرات التي قدمت له من قبل الحضور، مشددا على أن شباب غزة، شباب الوحدة والبناء، الذين يتحدون الحصار الجائر، بعلمهم ومعرفتهم، سيصنعون مستقبلا مشرفا لفلسطين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد