حلس لـ"سوا": لجنة المصالحة بمركزية فتح تجتمع اليوم برام الله

أحمد حلس

غزة / خاص سوا/ محمود البزم/  قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس، إن اجتماعا سيعقد اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله للجنة المشكلة لمناقشة موضوع المصالحة، والتي تضم سبعة أعضاء من مركزية الحركة.

وأكد حلس الذي توجه إلى رام الله، اليوم، لوكالة "سوا" الإخبارية أن اللجنة ستبحث خلال اجتماع اليوم التطورات الأخيرة في اتفاق المصالحة الذي تشرف عليه جمهورية مصر العربية، خصوصا بعد وصول حكومة الوفاق الوطني إلى غزة.

وأضاف أن اللجنة ستناقش أيضا الاستعدادات للحوار المنتظر عقده بين فتح و حماس الأسبوع المقبل في العاصمة المصرية القاهرة، مشيرا إلى أن الأمور تسير بإيجابية كبيرة.

وكانت حكومة الوفاق الوطني قد وصلت غزة،الاثنين الماضي، وعقدت اجتماعها الأول بالقطاع، وأعقب ذلك زيارة وزراء الحكومة لوزارتهم واجتماعهم بالموظفين, وسط أجواء إيجابية.

يأتي ذلك، بناء على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بالقاهرة بين حركتي حماس وفتح وبرعاية مصرية، وما تخلل ذلك إعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية ودعوتها لحكومة الوفاق باستلام المهام بغزة.

ومن المتوقع أن تتوجه وفود حركتي حماس وفتح إلى القاهرة الاثنين المقبل لعقد لقاءات بينهما لمناقشة الملفات العالقة في موضوع المصالحة وأبرزها ملف الموظفين والمعابر والأمن والانتخابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد