صور.. وزير الصحة: سنتخذ إجراءات إسعافية وسريعة لدعم القطاع الصحي بغزة

وزير الصحة لدى تسلمه مهام وزارته بغزة

غزة / سوا/ أكد وزير الصحة الفلسطيني د. جواد عواد أنه سيتخذ اجراءات إسعافية وسريعة تجاه تدعيم بعض الاصناف الدوائية والمستهلكات الطبية في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، عقب تسلمه مهام عمله بمقر وزارة الصحة بمدينة غزة، حيث كان في استقباله والوفد المرافق، كوادر وطواقم وزارة الصحة وفي مقدمتهم د. يوسف أبو الريش وكيل الوزارة، وفور وصوله عقد  لقاء موسعا في مكتبه ضم الوكلاء المساعدون والمدراء العامون.

وقال عواد إن هناك تعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس ، ومن رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بإعطاء الملف الصحي في غزة المزيد من الاهتمام والتخفيف عن المرضى، مؤكدا حرصه على استثمار كافة الطاقات الموجودة لتنمية الخدمات الصحية في غزة.

كما أجرى الوزير عواد جولة على مقر المستودعات المركزية للأدوية والمهمات الطبية حيث اطلع على أهم الاصناف التي تعاني من نقص حاد في أرصدتها.

وأضاف: " نسعى سويا لان نجعل من وزارة الصحة نموذجا وحدويا لمؤسساتنا الوطنية".

ودعا عواد الى تكثيف الجهود للنهوض بالعمل الصحي الوطني والارتقاء بالخدمة الصحية في كافة محافظات الوطن والعمل سويا على توطين الخدمة المقدمة لأبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح عواد أن حفاوة استقبال أبناء شعبنا لوفد حكومة الوفاق الوطني بعث فينا دافعا قويا لبذل الكثير للتخفيف عن أهلنا في قطاع غزة.

وأوضح أن أجواء المصالحة الوطنية والتي نراها اليوم تجسد واقعا يتطلب من الجميع مواصلة العمل لخدمة أبناء شعبنا.

بدوره اعرب د. يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة عن سعادته وكافة طواقم الوزارة بتسلم معالي د. جواد عواد مهام عمله بالوزارة معتبرا أنها خطوة كبيرة تجاه تحقيق نهضة صحية وطنية تلبي احتياجات أبناء شعبنا وخاصة في قطاع غزة بعد سنوات طويلة من الحصار والحرمان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد