صور.. ملحم: خطة لجعل الكهرباء بغزة 8 ساعات وصل أو أكثر بالمرحلة القريبة

م. ظافر ملحم

غزة / سوا/ أكد القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم أن المرحلة المقبلة سترتكز على انعاش قطاع توزيع الكهرباء في محافظات غزة.

وقال ملحم خلال زيارته لشركة توزيع كهرباء محافظات غزة، اليوم، أن الطاقة لديها ترتيبات عملية ايجابية وفق خطة شاملة لترتيب أوضاع الكهرباء في غزة تشمل تطبيق الأنظمة والقوانين المنظمة لعمل قطاعات الكهرباء المختلفة والمطبقة في الضفة الغربية بما يمكن شركة توزيع الكهرباء بالقطاع من القيام بمهامها بشكل أكثر فاعلية ومهنية.

وأوضح أن الطاقة ستنفذ سلسلة من مشاريع إعادة تأهيل شبكة توزيع الكهرباء في القطاع، وسيتم الاهتمام بترتيب أوضاع الشركة فنياً ومالياً وإدارياً، مضيفا أنه سيتم الاعتماد على الكفاءات لتحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن.

وأشار ملحم  إلى أن قطاع الكهرباء في غزة سيكون من ضمن خطة الانعاش التي ستقوم بها الحكومة لقطاع غزة حتي نهاية العام الحالي بحيث سيتم تقليص عجز الكهرباء لمستوى 50% بدل المستويات الحالية المرتفعة، لتكون الكهرباء 8 ساعات وصل أو أكثر في المرحلة القريبة القادمة.

وأضاف أنه سيستمر العمل على تخفيض العجز خلال الفترة القادمة لنحقق اكتفاء ذاتيا من الكهرباء عبر تطوير مشاريع الطاقة وتوفير كميات كهرباء إضافية  لغزة.

ولفت إلى أن مهمتهم الحالية هي خلق روح ايجابية للعمل ورسالة طمأنه لموظفي الشركة وللمواطنين في القطاع، وبأن قطاع غزة جزء أصيل من الوطن. 

وتابع: " لن نكل ولن نمل في توفير احتياجاته الاساسية ومن ضمنها الكهرباء، ومطلوب من الجميع التعاون والتكاتف للوصول لهذه الغاية.

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد