نادي الأسير: ظروف صعبة يعيشها الأسرى في سجن النقب

225-TRIAL- رام الله / سوا/ اشتكى الأسرى في سجن ’النقب’ من الظروف الصعبة التي يعيشونها، بسبب تعمد إدارة السجن إهمال متطلباتهم وأوضاعهم الصحية.
وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الأسرى يعانون من النقص الحاد في ’الكنتينا’، والاكتظاظ بسبب ازدياد عدد الأسرى الجدد، والتفتيش الليلي المستمر، عدا عن برودة الطقس في ظل الظروف الجوية الباردة، بسبب عدم إغلاق النوافذ الداخلية لبعض الأقسام.
وأشار محامي نادي الأسير إثر زيارته للأسرى في النقب، إلى أن أوضاعهم الصحية تزداد تدهورا، كالأسير الإداري رائد حنتولي (33 عاما) من سيلة الظهر في جنين، حيث هدّد بخوضه إضرابا في الفترة المقبلة، احتجاجا على رفض إدارة السجن تزويده بالأدوية اللازمة لمعالجة حالته الصحية، فهو يعاني من صداع وشحنات كهربائية زائدة، علما أنه معتقل منذ تموز الماضي.
أما الأسير عامر بحر (33 عاما) من القدس ، فهو يعاني من التهابات حادّة في الأمعاء منذ عدّة سنوات، ومحكوم بالسجن 12 عاما، قضى منها عشرة.
فيما يعاني الأسير إبراهيم زيادة (27 عاما) من رام الله، من آلام حادة في الرأس، وإدارة السجن لا تقدّم له العلاج اللازم، بذريعة سعره الباهظ، وهو محكوم بالسجن 19 عاما، قضى منها تسعة. 26
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد