انديك يحمل اسرائيل مجدداً فشل المفاوضات مع السلطة

القدس / سوا / نشرت صحيفة يديعوت احرنوت تقريرا على موقعها الالكتروني صباح اليوم السبت اشارت فيه الى ان المبعوث الامريكي مارتن انديك وجه انتقادات جديدة لاسرائيل وجدد التاكيد على انها المسؤولة عن فشل المفاوضات (..)مشيرا الى ان اشخاصا مثل نفتالي بانيت هم السبب في تدهور العملية السلمية.

وبحسب الصحيفة فان مسؤولين اسرائليين وصفوا تصريحات انديك بانها خبيثة ، مشيرين الى ان الرجل يقوم وزوجته بخبث شديد بتوجيه انتقادات لاسرائيل في الاوساط الرسمية المؤثرة بالادارة الامريكية حيث كان اخرها حديثه المتواصل لمدة نصف ساعة متواصلة عن ان اسرائيل هي السبب وراء تدهور المفاوضات امام مجموعة من السياسيين الامريكيين وكيف اثر نفتالي بانيت على الحكومة ومنع التقدم بالعملية السلمية.

واوضحت الصحيفة ان انديك وزوجته وعدد من افراد طاقمه ايضا كالوا الاتهامات لاسرائيل بلهجة قاسية حيث نقلت عن موقع واشنطن بيري بيكون الالكتروني الامريكي المختص بالشان السياسي الامريكي ان انديك وجه هذه الاتهامات في عشاء اقيم بفندق ريتز كارلتون حيث تجمع الناس حوله واستمعوا لاتهاماته لاسرائيل في وقت لم يكر فيه شيئا عن الفلسطينين .

واتهم انديك لاول مرة علنا نفتالي بانيت رئيس حزب البيت اليهودي بتخريب المحادثات وافشالها من خلال اصدار تصاريح بناء الالاف الوحدات الاستيطانية فيما اضاف احد مساعدي انديك ان توجه الفلسطينين للامم المتحدة كان مبررا الا وهو الاستيطان الاسرائيلي .

ونقلت الصحيفة تصريحات قالت انها لمسؤول اسرائيلي كبير رد فيها على اتهامات انديك قال فيها ان انديك كان يعرف تفاصيل البناء الاستيطاني مشيرا الى ان كلامه هذا يقوض اي فرص للعودة للمفاوضات .

واشار انديك انه عندما كان يغيب المبعوث الامريكي عن المحادثات كان هناك تقدم على حد قوله مشيرا الى انه كان يعطي الفلسطينين بمواقفه للتشدد.

يديعوت قالت ان انديك رفض التعليق على هذه التصريحات وكرر مواقفه المعلنة رسميا اتجاه المفاوضات حيث حمل فيها الطرفان المسؤولية عن فشل المفاوضات .
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد