بحث سبل التعاون بين بلدية غزة والصليب الأحمر ومؤسسة أوكسفام

179-TRIAL- غزة / سوا/ بحث رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي سبل تعزيز التعاون مع اللجنة الدولية للصيب الأحمر بغزة ومؤسسة أوكسفام .
جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس البلدية يرافقه عدداً من المدراء العامون للبلدية لمكتب الصليب الأحمر بمدينة غزة ، ومؤسسة أوكسفام .
وأطلع حجازي وفد الصليب والذي ضم مدير بعثة غزة كريستيان كاردو والطاقم الفني لبعثة غزة على الأوضاع في المدينة والجهود التي تبذلها البلدية لاستمرار تقديم خدماتها للمواطنين .
وشرح عمل البلدية خلال العدوان والأضرار التي تعرضت لها مرافق البلدية نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي ، والدمار الذي لحق ببيوت المواطنين والمنشآت المدنية .
ودعا رئيس البلدية الصليب الأحمر لضرورة تكثيف دوره في مساعدة البلديات في القطاع لاسيما بعد العدوان لمواجهة فصل الشتاء .
وشكر منظمة الصليب الأحمر على التدخل العاجل ومساعدة البلدية في مواجهة الأزمات ، ومشروع توسعة بركة الشيخ رضوان .
بدوره أطلع مدير اللجنة رئيس البلدية والوفد المرافق له على عمل الصليب الأحمر ودوره في مساعدة البلدية وتقديم المشاريع لتطوير البنية التحتية خصوصاً المتعلقة بموسم الشتاء .
وشكر بلدية غزة على دورها وجهودها في خدمة سكان المدينة ، مؤكداً عمق العلاقات التعاون بين البلدية ومكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة .
وتم الاتفاق بين الطرفين على زيادة التعاون والتنسيق في سبيل خدمة سكان المدينة وإنجاز المشاريع الخاصة بمواجهة الأزمات التي قد تطرأ في المدينة .
مشاريع جديدة
وفي سياق منفصل بحث رئيس البلدية والوفد المرافق له سبل التعاون مع مؤسسة " أوكسفام " خلال زيارة قام بها وفد البلدية برئاسة المهندس نزار حجازي رئيس البلدية كان في استقباله القائم بأعمال مدير مكتب غزة زينة اللبابيدي، و منسقة الصحة العامة غادة النجار ، و المهندس لؤي الوحيدي تنفيذ مشاريع جديدة في المدينة خاصة في قطاع المياه والصرف الصحي .
و ناقش وفد البلدية مع مؤسسة أوكسفام أولويات البلدية في المرحلة الحالية و القادمة لتحديد المشاريع المناسبة لذلك.
و أوضح وفد مؤسسة أوكسفام أنه يصعب الحصول على معلومات صحيحة إذا لم يتم إزالة ركام المنازل المهدمة نتيجة العدوان والأضرار التي تسببها في حالة تسربها إلى شبكات الصرف الصحي ومنافذ تصريف مياه الأمطار .
وتم التوافق بين الطرفين على تكثيف اللقاءات بين البلدية وأكسفام لتحديد الاحتياجات اللازمة للبلدية . 

190
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد