صور: الوفد الأمني المصري يصل غزة ويلتقي هنية

وصول الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة

غزة / خاص سوا /  وصل، عصر اليوم، الوفد الأمني المصري الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (ايرز) الواقع شمالي القطاع.

وقال مدير الدائرة الإعلامية في هيئة الشؤون المدنية محمد المقادمة لوكالة "سوا" إن الوفد المصري دخل قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "إيرز".

وأضاف المقادمة أن الوفد المصري والذي يضم اللواء سامح كامل مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية ونائبه العميد همام زايد.

إلى ذلك، التقى الوفد المصري فور وصوله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وقائد حماس بغزة يحيى السنوار وعدد من قيادات الحركة.

وتأتي زيارة الوفد المصري من أجل متابعة اتفاق المصالحة الأخير والإشراف على التفاهمات التي جرت بالقاهرة في الأونة الأخيرة.

وفي ذات السياق قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، "ذاهبون غدا الاثنين الى قطاع غزة، بروح إيجابية، وعاقدون العزم على القيام بدورنا في دعم جهود المصالحة، وطي صفحة الانقسام، ليعود الوطن موحدا بشعبه ومؤسساته".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة ستساهم بشكل تدريجي، في حل القضايا العالقة التي وقفت في السابق عائقا امام تنفيذ اتفاقات المصالحة بين حركتي فتح وحماس، وأعلن عن تشكيل ثلاث لجان، وهي: لجنة المعابر، ولجنة الوزارات والموظفين، واللجنة الأمنية. 

وكان المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية يوسف المحمود إن الحكومة ستعقد اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة بعد غد الثلاثاء في إطار الجهود لإنهاء الانقسام الداخلي.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد