تركيا..شركة تطور منظومة متنقلة لتحديد المشتبه بهم من أفراد ومركبات

منظومة متنقلة لتحديد المشتبه بهم من أفراد ومركبات

أنقرة/ سوا/

طوّرت شركة تركية تعمل بالمجال التكنولوجي، منظومة متنقلة لتحديد هوية المشتبه بهم من أفراد ومركبات، من الممكن تركيبها على سيارات الشرطة والدرك.

جاء ذلك بحسب تصريح أدلى به لوكالة الأناضول التركية، عاكف أكين، رئيس مجلس إدارة شركة "أكين للتكنولوجيا" (مقرها إسطنبول)، المطوّرة للمنظومة.

وقال أكين، إن "المنظومة تتيح لرجال الشرطة التعرف على وجوه المشتبه بهم، في الأماكن التي لا تتوفر فيها نظم المراقبة بالكاميرات المثبّة".

وعن تفاصيل المنظومة الجديدة أوضح أن "مهندسين أتراك صمموا نظام مراقبة جوال، يمكن من خلاله التعرف على وجوه المشتبه بهم وإعطاء معلومات مفصلة عنهم".

واستطرد "كما يمكّن هذا النظام، من التعرف على لوحات السيارات في المناطق الحساسة والمكتظة"

وأشار أكين أن "النظام يقوم بتسجيل المشتبه به، وفقا لمعايير متعددة مثل الجنس، والفئة العمرية، والشعر، ولون العينين، ومن ثم يتم تحديد هويته وفقا للمعلومات المتاحة"

وتابع: "بفضل هذه المنظومة، تم تقليص فترة تحديد مكان السيارة أو الشخص المطلوب من 100 ساعة إلى ساعة واحدة فقط؛ لأن عدد خيارات البحث لدى السلطات، انخفض من مليونٍ لألف فقط".

وأكد أنه "بعد استخدام منظومة مراقبة المدينة في أبو ظبي الإماراتية، انخفضت الحوادث المرورية في المدينة بنسبة 30 بالمائة".

أكين ذكر كذلك أن الشركة فتحت مكاتبًا وفروعًا لها في مدن نيويورك الأمريكية، وباكو الآذرية، ودبي الإماراتية، وشتوتغارت الألمانية.

ولفت أن المقر العام للشركة يقع في مدينة إسطنبول، ولها مكتب آخر في العاصمة أنقرة.

في ذات السياق شدد على أن "عائدات صادرات الشركة العام الماضي من المنظومة الجديدة، بلغت 153 مليون دولار"

رئيس مجلس الإدارة ذكر كذلك أن الصادرات استهدفت العام الماضي، 10 دول، بينها ألمانيا، وفرنسا، والإمارات، وأذريبجان، ".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد