المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية يناقش حالة الحراك الرياضي مع رؤساء الاتحادات ونوابها بغزة

المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية

غزة / سوا / التقى الدكتور اسعد المجدلاوي مساء السبت رؤساء ونواب رؤساء الاتحادات الرياضية العاملة في محافظات الوطن الجنوبية وذلك بمكتبه بمقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية بغزة ، وبحضور عضوي المكتب التنفيذي للجنة عصام قشطة وعبد السلام هنية، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة.

وقد ناقش الدكتور المجدلاوي حالة الحراك الرياضي التي شهدتها المحافظات الجنوبية خلال الشهور الثلاثة الماضية، والتي تمت من خلال برنامج العاب طوكيو" 2 " التي أقيمت بتمويل كريم من الحكومة اليابانية، وعبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إضافة الى البطولات الرياضية التي رعتها اللجنة الأولمبية الفلسطينية ، حيث حققت هذه البطولات نجاحا لافتا على صعيد الالعاب الفردية التي كانت مهمشة ومغيبة خلال الفترة الماضية.

كما وعد د. المجدلاوي بان تعمل اللجنة الأولمبية على توسيع قاعدة الدعم للألعاب الرياضية المختلفة خلال برنامج طوكيو 3 المقرر خلال العام القادم، كما طالب الاتحادات الرياضية بالاستمرار في حالة الحراك الرياضي، والبناء عليه من خلال العمل المؤسساتي؛ من اجل تذليل الصعوبات التي تعترض عمل الاتحادات مستقبلا.   

وخلال اللقاء تم توزيع النظام الأساسي الخاص بالاتحادات الرياضية كافة على الحاضرين من اجل الاطلاع عليه، والالتزام بالأسس والمعايير التي تحكم عملها ،ومواكبة حالة التحديث في القوانين الناظمة لها.

وطالب د. المجدلاوي خلال اللقاء من رؤساء الاتحادات الرياضية ونوابها بضرورة تقديم الخطة السنوية لكل اتحاد قبل بداية الموسم والعمل على الرقي بها؛ لافتا الى اللجنة الأولمبية لن تدخر جهدا في سبيل دعم عملها.وأوضح ان اللجنة الأولمبية قامت خلال الفترة الماضية برعاية وتنفيذ نحو 14 بطولة رياضية مختلفة في عدد من الالعاب الرياضية الفردية والجماعية، وقد لاقت اقبالا واستحسانا كبيرين من الجماهير.

كما قام د. المجدلاوي بالإجابة على استفسارات، وأسئلة رؤساء الاتحادات الرياضية ونوابها، وتوضيح موقف اللجنة الأولمبية من بعض الاقتراحات الخاصة التي تم تقديمها خلال اللقاء.

بدوره قام الأمين العام المساعد بتوزيع  روزنامة فعاليات وبطولات الاتحادات الرياضية المقررة لشهر أكتوبر الجاري والتي تقام برعاية ودعم من اللجنة الأولمبية الفلسطينية .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد