بدران: الاتصالات القائمة بين حماس وفتح تسير في الاتجاه المُبشر

حسام بدران الناطق باسم حركة حماس

غزة /سوا/ أكد الناطق باسم حركة " حماس " حسام بدران أن الاحتلال الإسرائيلي المستفيد الوحيد من حالة الانقسام الفلسطيني، مشيراً إلى أن الاتصالات القائمة بين حركة حماس وحركة فتح تسير في الاتجاه المبشر والمرضي.

وقال بدران في لقاء متلفز على قناة الحوار، إننا في انتظار قدوم الحكومة لقطاع غزة وقد ذللنا جميع العقبات، مشيراً إلى أن عجلة المصالحة تسير بوتيرة أفضل من السابق وأن شعبنا الفلسطيني هو الضامن الأكبر للمصالحة.

وأوضح بدران أن لقاء سيعقد في القاهرة عقب زيارة الحكومة لقطاع غزة بين حركتي فتح وحماس يعقبه بعد ذلك لقاء يضم الفصائل الفلسطينية كافة.

وبشأن مشروع التسوية، شدد بدران على أن خيار التسوية والمفاوضات لم يلبِ الحد الأدنى من طموحات شعبنا الفلسطيني ولم يعد خياراً مقبولاً من شعبنا الفلسطيني.

وأكد بدران أن الاحتلال الإسرائيلي المستفيد الوحيد من حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي، داعياً الفصائل الفلسطينية كافة إلى مواجهة هذه التحدي وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأشار بدران إلى أن هناك أطرافا عديدة على رأسها الاحتلال يعملون على عرقلة علاقات حركة حماس السياسية الخارجية على الصعيد الإقليمي العربي والدولي.

وأردف صراعنا مع الاحتلال ليس ثنائيا بل له أوجه مختلفة ومتعددة، وهناك أطراف إقليمية ودولية تشارك في هذا الصراع بطريقة أو بأخرى.

وتابع، الاحتلال الإسرائيلي لديه مساحة واسعة من العلاقة الدولية، ونحن كحركة مقاومة وشعب يعيش تحت الاحتلال لابد أن نطرق كل الأبواب الممكنة دوليا واقليما لإحداث شيء من التوازن في هذا الباب.

وألمح إلى العلاقة القوية بين حركة حماس روسيا والتي مضى عليها سنوات طويلة، مشيراً إلى أن قيادة حركة حماس نظمت عدة زيارات بوفود رفيعة المستوى لموسكو.

وشدد على أن حركة حماس منفتحة ولديها تواصل مع العديد من الأطراف في سبيل دعم القضية الفلسطينية ولديها القدرة على التحرك في مجالات قد تفاجئ الكثير من الأطراف التي كانت تكيد للحركة.

وقال إن وجود روسيا كقوة كبيرة تدعم المصالحة قد يشكل جزءا من التوازن ضد الضغط الذي تمارسه الولايات المتحدة على أطراف عديدة من أجل إفشال المصالحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد