جوال

مسابقة المواهب المعاصرة- مؤسسة فرنسوا شنايدر

none

none


تحتفل مسابقة المواهب المعاصرة، التي أُنشئت من قبل مؤسسة فرانسوا شنايدر في عام 2011 بدورتها السابعة هذا العام. وهي مكرّسة لإبداع أعمال فنية من البلاستيك حول موضوع المياه، وهدف المؤسسة هو توفير منصة سنويّة تُزيح السّتار عن فنانين حُجبوا عن العامّة وتكشف النّقاب عن مواهبهم من خلال إقامة معرض لهم ونشر قائمة بأسمائهم وأعمالهم.

إنّ هذه المسابقة مفتوحة للمرشحين من جميع الجنسيّات، من كلّ الأعمار، وفي جميع التخصصات القائمة على البلاستيك والفنون البصرية مثل: الرسم الزّيتي والرسم العادي والنحت والتركيب والتّصوير الفوتوغرافي والفيديو أو أي شكل آخر من أشكال البلاستيك أو الفن البصري. يمكن للفنّانين في تخصّصات التّركيب والنّحت، أن يقدّموا إمَّا أعمالهم الموجودة أو مشاريع. أما ذوو التّخصّصات الأخرى، فلا يمكن تقديم سوى الأعمال الموجودة.

يُسمح لكل مرشّح أن يقدّم عملا واحدا أو مشروعا واحدا فقط.

يمكن أن تُقدّم الطّلبات عبر الإنترنت باللّغة الفرنسيّة أو الإنجليزيّة ويجب أن تتضمّن:

· استمارة التسجيل الموقّعة؛

· نسخة عن بطاقة الهوية الشخصية؛

· سيرة ذاتيّة (في صفحتين كحدّ أقصى)؛

· ملف شخصي (لا يتجاوز 10 صفحات)؛

· عرض مكتوب عن العمل المقدّم (أربع صفحات كحدّ أقصى)؛

· من صورة إلى 5 صور عن العمل المقدم أو شريط فيديو.

أمّا فيما يخصّ الأعمال المقدمة على شكل مشروع على وشك الانطلاق، فيجب ذكر الميزانية التفصيلية لتكاليف الإنتاج؛ على يمكن أن تتجاوز الميزانية 100.000 €.

موضوع المياه يحظى بمعنى خاص وبمكانة هامة داخل مركز المؤسسة للفنّ المعاصر. في الواقع، الماء – الذي يُعدّ ضروريّا لكلّ أسباب الحياة ولنماء البشريّة – هو عنصر متعدد الأوجه مع أنّه مفرد. إنّه من حيثُ الرّمزيّة واحد من العناصر الطبيعية، مع الهواء والنار والتراب، التي يتشكل منها الكون. وفي صُلب الأساطير والدّين، يُعتبرُ علامة ورمزا، وهو شكلٌ يتغير باستمرار؛ فالماء مورد طبيعي، بطبيعة الحال، ولكن بالنسبة لجزء كبير من البشرية، أندر ما يملكون. هذا، وللمرشّحين كامل الحريّة في تفسير هذا الموضوع بجميع أشكاله.

وسيتم اختيار الفائزين السبعة بالجائزة وسيحصل كل منهم على 20.000 يورو لاقتناء عمله والاستحواذ عليه.

تتوافر استمارة التسجيلات الفردية عبر الإنترنيت هنا؛ وأمّا الاستمارة الخاصّة بالطّلبات الجماعية فيمكن العثور عليها هنا

لمزيد من المعلومات حول هذه المسابقة، يُرجى النّقر هنا

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 1 تشرين الأول / أكتوبر 2017.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم