قـطـاع غـزة مـعـزولا عـن الـعـالم الـخـارجـي

110-TRIAL- غزة / سوا / أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عن إغلاق المعابر بينها وبين القطاع، اليوم الأحد، متذرعة بإطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل، الجمعة الماضية.
وأعلنت إسرائيل عن إغلاق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون (إيرز) ابتداء من اليوم بادعاء إطلاق القذيفة الصاروخية، علما أن تقارير إسرائيلية تحدثت عن عدم العثور على آثار الصاروخ وأن صفارات الإنذار في جنوب اسرائيل لم تعمل، إضافة إلى عدم حدوث أضرار ولم تقع إصابات.
ويأتي الإعلان الإسرائيلي في الوقت الذي يتم فيه نقل مواد البناء إلى قطاع غزة من أجل تنفيذ أعمال بناء وإعادة إعمار القطاع بعد الدمار الرهيب الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على القطاع.
ويعاني عشرات آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة جراء هدم بيوتهم ومن عدم وجود مكان يأويهم من الأحوال الجوية الماطرة التي تعصف بهم هذه الأيام.
وفي موازة إغلاق معبري كرم ابو سالم وبيت حانون ، تواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري الذى يعتبر المنفذ الوحيد لسكان القطاع نحو العالم، الامر الذى يجعل البقعة الساحلية المسماه قطاع غزة معزولا عن العالم الخارجي.
ودعا المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم السلطات المصرية للإسراع في فتح معبر رفح البري أمام الحالات الإنسانية.
وقال البزم – في تصريح صحفي – إن "عدد أيام إغلاق معبر رفح البري من قبل السلطات المصرية خلال العام الحالي وصل "189" يوماً"، في ظل إغلاق المعبر حالياً لليوم التاسع على التوالي".
وطالب المتحدث باسم الداخلية السلطات المصرية إلى "تقدير حجم المعاناة والكارثة التي يعيشها أبناء شعبنا جراء استمرار المعبر"، وفي في ظل وجود آلاف الحالات الإنسانية المُلحة للسفر من المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية.
163
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد