قوات الاحتلال تقمع مسيرتي كفر قدوم ونعلين

جانب من مسيرة نعلين

قلقيلية/سوا/ قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة قرية كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة ب فتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من (14 عاما) لصالح مستوطني "قدوميم" المقامة عنوة على اراضي القرية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة بوابل من الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وطاردتهم في حقول الزيتون دون ان يبلغ عن اصابات او اعتقالات.

وندد شتيوي بما يسمى احتفالات دولة الاحتلال المتطرفة بمناسبة مرور 50 عاما على الاستيطان، داعيا ابناء شعبنا لتصعيد المقاومة الشعبية بكافة اشكالها.

ووجه المشاركون في المسيرة التهنئة لشعبنا وقيادته لقبول دولة فلسطين عضوا في "الانتربول" مشيدين بجهود القيادة الديبلوماسية التي راكمت الانتصارات وصولا الى انهاء الاحتلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، مسيرة قرية نعلين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفاد عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية محمد عميرة، بان قوات الاحتلال هاجمت المشاركين لدى اقترابهم من موقع اقامة الجدار والبوابة الحديدية، واطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم كما لاحقتهم في كروم الزيتون، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

واشار عميرة الى مسيرة اليوم انطلقت احياء للذكرى الـ35 لاستشهاد مارشال الثورة الفلسطينية سعد صايل "ابو الوليد" واندلاع انتفاضة الاقصى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد