بلديتا الخليل وبلفور الفرنسية تبحثان سبل التعاون

142-TRIAL-

الخليل/سوا/ بحثت بلدية الخليل مع بلدية بلفور الفرنسية، اليوم السبت، سبل تعزيز التعاون المشترك ورفع مستوى الشراكة التعاونية للنهوض بالقطاع التنموي والخدماتي وسبل تعزيز التضامن الشعبي مع الخليل ضد سياسات الاحتلال.

وثمن عضو مجلس بلدي الخليل محمد عمران القواسمي، خلال لقائه نائبة رئيس بلدية بلفور دولفين متري، مواقف الحكومة والشعب الفرنسي تجاه قضية الشعب الفلسطيني، مشيدا بما قدمته بلديتا بلفور واركوي الفرنسيتين في مشروع دعم تسجيل مدينة الخليل على قائمة المدن التاريخية حيث تعتبر بلدية بلفور شريكا رئيسيا بالمشروع الذي لايزال قائما.

وأشار الى معاناة اهالي المدينة نتيجة استمرار الاحتلال الاسرائيلي وإجراءاته غير الانسانية في البلدة القديمة والمنطقة المصنفة H2 والاغلاقات غير القانونية لمركز البلدة القديمة وشارع الشهداء الشارع الشرياني الواصل بين شطري المدينة.

وطالب القواسمي بالعمل على تفعيل اتفاقية التوأمة المشتركة بين البلديتين بمزيد من النشطات والفعاليات والمشاريع المشتركة بما يحقق المصلحة المتبادلة بين المدنيتين.

من جهتها أكدت متري، اهتمام بلديتها بالتعاون مع بلدية الخليل وتفعيل اشكاله واستمرار العمل المشترك في جميع المجالات بما يساهم بتبادل ثقافي وخدماتي بين سكان المدينتين ويحقق تطور من خلال تبادل الخبرات بين البلديتين.

واطلع الوفد الزائر في نهاية اللقاء على اقسام البلدية المختلفة كما زار مراكز ومنشآت البلدية الثقافية والرياضة.

96
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد