حماس تجدد رفضها لأي اشتراطات بعملية الإعمار

216-TRIAL- غزة /سوا/  دعت حركة حماس إلى البدء الفوري في عملية إعمار غزة وإنهاء حالة التباطؤ التي تفاقم من معاناة الشعب الفلسطيني.
وقالت حماس في بيان لها السبت: "إن الاشتراطات الإسرائيلية تشكل تجاوزا لاتفاق التهدئة الذي نص على فتح المعابر وتسهيل دخول مواد الأعمار إلى غزة. فيما جددت رفضها الكامل لاشتراطات الاحتلال التي تتسبب في إعاقة عمليات الإعمار.
وطالبت الحركة الأمم المتحدة إلى عدم الخضوع للاشتراطات الإسرائيلية، داعية إلى تشكيل لجنة وطنية لمراقبة ملف الإعمار وضمان فاعليته وشفافيته.
وفي سياق آخر، حذرت حماس من التبعات المترتبة على المواقف العربية الرسمية اتجاه ما يرتكبه الاحتلال بحق المسجد الأقصى والمقدسات الفلسطينية، معتبرةً أن تلك المواقف الصامتة من شأنها أن تشجّع الاحتلال على تصعيد اعتداءاته.
وقال المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، "إن كل المواقف العربية بشكل عام لم تفِ بالحد الأدنى أو المطلوب اتجاه ما يحدث في المسجد الأقصى، وهي تكون ما بين مواقف خجولة وضعيفة وغير موجودة".
وأضاف، إن بقاء المواقف العربية من قضية الأقصى على ما هي عليه، من شأنه أن يشجّع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الاعتداءات وعمليات التهويد والتقسيم بحق المسجد، وصولاً إلى تدميره وهدمه بشكل كامل. 209
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد