وزير إسرائيلي يدعو لسحب تصاريح التنقل من قيادة السلطة

الوزير الإسرائيلي زئيف إلكين

القدس /سوا/ دعا الوزير الإسرائيلي زئيف إلكين اليوم الأربعاء، إلى إلغاء فوري لجميع القرارات الخاصة بتقديم "بوادر حسن نية" للسلطة الفلسطينية، والتي زعم اتخاذها خلال العامين الماضيين.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة، جاءت دعوات إلكين في أعقاب قبول الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول" عضوية السلطة الفلسطيننية فيها اليوم.

ووفقا للإذاعة، فقد دعا الوزير الإسرائيلي إلى سحب جميع تصاريح التنقل الخاصة التي تتمتع بها قيادة السلطة الفلسطينية، زاعمًا أنه "لا يمكن للأخيرة أن تقوم بالتحريض ضد إسرائيل هنا وفي العالم، وبذات الوقت تستفيد من بوادر حسن نية من إسرائيل".

وقبلت منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" اليوم الأربعاء، فلسطين عضوا فيها بتصويت 74 دولة مع القرار.

ورحب وزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي بنتائج التصويت، وقبول عضوية فلسطين في منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" خلال اجتماع الجمعية العامة للمنظمة في بكين.

واكد أن التصويت الساحق لدعم عضوية فلسطين هو انعكاس للثقة في قدرات فلسطين على إنفاذ القانون والالتزام بالقيم الأساسية للمنظمة.

وأشار المالكي إلى أن هذا الانتصار تحقق بسبب الموقف المبدئي لأغلبية أعضاء الإنتربول الذين دافعوا اليوم عن السبب الوجودي لهذه المنظمة ومبادئها الأساسية، حيث رفضوا بشكل واضح محاولات التلاعب والتسلط السياسي. وقال: "اليوم، تغلبت الحقائق، والمبادئ على جميع الاعتبارات الأخرى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد