بلدية بني سهيلا تستغيث لإنقاذ منطقة الزنة من السيول

200-TRIAL- غزة / سوا/ ناشدت بلدية بني سهيلا شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة الجهات المسئولة بالتحرك العاجل لإغاثة منطقة الزنة من خطر سيول الأمطار الغزيرة التي أصابتها.
وطالبت البلدية في بيان صحفي، اليوم السبت، الحكومة الفلسطينية والمؤسسات الدولية وعلى رأسها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الإسراع في إيواء وإغاثة المواطنين المشردين نتيجة الأمطار الغزيرة.
وقالت البلدية إن منطقة الزنة تعرضت خلال المنخفض الجوي الحالي لكارثة إنسانية حرجة وقاسية، تضاف إلى حجم الكارثة الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الأخير.
وأشارت إلى تشرد آلاف المواطنين من أصحاب البيوت المدمرة، أو المتضررة والتي اصبحت غير قابلة للسكن، جراء تأخر إعمارها وترميمها، بعد فشل محاولاتهم المتواضعة للحماية من خطر السيول التي اجتاحت منطقتهم.
كما طالبت البلدية الحكومة بالبدء في إعمار البيوت واستصلاح الأراضي ودعم الصناعات والمنشآت المدمرة. وأغرقت مياه الأمطار أمس كرفانات حديدية تأوي نازحين في بلدة خزاعة شرقي خان يونس بعد لجوئهم إليها بفعل تدمير منازلهم في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يوليو وأغسطس الماضيين. 299
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد