فتح:مزايا عديدة سيمنحها إنضمام فلسطين للانتربول

شرطي فلسطيني

غزة / محمود البزم/ خاص سوا/ تلقى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، صفعة جديدة بعدما قبلت منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" اليوم الأربعاء، فلسطين عضوا فيها بتصويت 74 دولة مع القرار.

و أكدت حركة فتح إن قبول فلسطين في منظمة "الانتربول" خطوة جديدة على طريق تعزيز فلسطين في المحافل الدولية، وخطوة هامة لجر جميع مجرمي الحرب إلى المحاكم الدولية خصوصا الذين ارتكبوا جرائم ضد الشعب الفلسطيني.

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة و التنظيم للحركة لوكالة "سوا" اليوم الأربعاء، إن هذا القرار يمنح الشرطة الفلسطينية صلاحية القبض على أي شخص فار من وجه العدالة في أي مكان بالعالم.

وأضاف: " العالم أصبح  بإمكانه التعامل مع السلطة الفلسطينية لإحضار أي شخص مطلوب إلى الأراضي الفلسطينية".

وكشف الجاغوب أن مدير الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله أعد خطة كاملة لموضوع الانضمام للمنظمة، مضيفا أن "شرطة فلسطينية مختصة في الانتربول تتدرب بالخارج بخصوص هذا الموضوع".

وأشار إلى أن هذا الانتصار جاء ثمرة تعاون دولي كبير، مؤكدا أن القرار صفعة جديدة للاحتلال الإسرائيلي الذي حاول أن يعرقل دخول فلسطين في "الانتربول".

وشكرت حركة فتح الأحرار في العالم الذين صوتوا لصالح فلسطين، داعية الدول التي امتنعت عن التصويت بالتفكير قليلا "ماذا يمكن أن يفعلوا لوا أنهم تحت الاحتلال؟".

تجدر الإشارة إلى ما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عنه أمس، وجود تخوف كبير لدى حكومة بنيامين نتنياهو من سعي السلطة الفلسطينية للانضمام للشرطة الدولية (إنتربول)، وأوضحت أن تل أبيب تتعاون مع واشنطن بشكل حثيث لإفشال الخطوة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد