وفاة سيدة حامل ومواليدها الثلاثة برام الله

أرشيفية

رام الله / سوا/ توفيت سيدة حامل تبلغ من العمر (28 عاماً) ومواليدها الثلاثة، اليوم الاثنين، أثناء عملية ولادة قيصرية لانقاذ حياة الأم التي كان أطفالها الثلاثة متوفين في رحمها لحظة وصولها مجمع فلسطين الطبي.

وأوضح مدير عام مجمع فلسطين الطبي الدكتور أحمد البيتاوي، لوكالة وطن المحلية، حيثيات وفاة المواطنة الحامل بثلاثة أجنة والتي وصلت بحالة حرجة جداً لمجمع فلسطين الطبي.

وقال البيتاوي إن المريضة حامل في الأسبوع الـ18، ووصلت لمجمع فلسطين بحالة تسمم كبيرة في الدم، وتعاني من ارتفاع كبير في درجة الحرارة ونزيف داخلي، وكانت الأجنة "الطروحات" ميتة في الرحم.

وأضاف أن هذه الحالة من أكثر الحالات الصعبة والخطيرة، إذ أن موت الأجنة "الطروحات" في الرحم وبقائها لفترة طويلة يؤدي إلى تحللها وتضرر الأوعية الدموية والقلب، الأمر الذي يتسبب بحالة تسمم داخلي شديد جداً.

وأوضح أن المريضة كانت تعالج في مستشفى أخر، وتم نقلها لمجمع فلسطين الساعة (9.30) من مساء أمس، حيث تم إجراء كافة الفحوصات لها، وتم استنفار كافة الأخصائيين الكبار الموجودين لإنقاذ حياتها، حيث اُعطيت 18 وحدة دم، وأُوقف النزيف، إلا أن حالة التسمم التي كانت منتشرة في أعضائها الداخلية فاقت السيطرة، مما أدى لوفاتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد