وزارة التعليم بغزة تفتتح مدرسة وفاء العامر الثانوية المشتركة

مدرسة وفاء العامر الثانوية

غزة / سوا / افتتح زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة مدرسة وفاء العامر الثانوية المشتركة الواقعة في منطقة جحر الديك في المنطقة الوسطي بقطاع غزة بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية  وبتنفيذ مؤسسة التعاون.

وحضر مراسم الافتتاح على أبو حسب الله مدير تعليم الوسطي ,وفادي الهندي مدير مؤسسة التعاون بقطاع غزة، وعدد من المدراء العامين في الوزارة ووجهاء المنطقة  ورؤساء البلديات.

وبين ثابت أنه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع والحصار المستمر نجد أخوة لنا على مستوى الأفراد والمؤسسات يقدمون لنا الدعم والمساعدات ,مشيراً  إلي أن القطاع بحاجة إلي بناء 30 مدرسة  جديدة بسبب زيادة عدد الطلبة.

وقدّم ثابت شكره لدولة الكويت حكومة وشعباً على دعمهم المتواصل للتعليم بشكل خاص ولفلسطين بشكل عام ولمن ساهم في بناء هذه المدرسة.

وفي ملف المصالحة أعرب ثابت عن أمله  بالتوفيق للمصالحة, مبيناً أن هناك استعداد كامل للتعاون معاً من أجل تقديم الخدمة التعليمية لشعبنا تحت سقف وزارة تعليم واحدة.

وأكد ثابت بقوله” بادرنا مباشرة بإعطاء التعليمات والتوجيهات لكل العاملين بالوزارة بغزة بالتعاون الكامل والتنسيق المباشر مع الوزارة ب رام الله ” موضحاً أن هناك كان توافق وتعاون مع الوزارة في رام الله عبر السنوات السابقة من حيث المناهج حيث وجود فرق مشتركة بين رام الله وغزة وكذلك على صعيد الامتحانات .

وبدوره قدم حسب الله الشكر للجهات الممولة والداعمة للمدرسة, مبيناً أن وجود هذه المدرسة في هذه المنطقة يخدم شريحة كبيرة من الطلبة مع التطور العمراني  في ظل النقص الحاد للمدارس .

من جانبه أكد الهندي أن مؤسسته تولى اهتماماً بقطاع التعليم وقطاعاتها المختلفة على جميع المراحل من الأساسية لحتى الجامعية  ليتم إخراج جيل مبدع مميز يخدم مجتمعه.

يشار إلى أنه أطلق على المدرسة اسم وفاء العامر نسبة للمناضلة والشهيدة الكويتية وفاء العامر التي كان لها دور في قتال الاحتلال العراقي للكويت إلى أن تم إلقاء القبض عليها وإعدامها شنقاً عام 1991.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد