ريفلين: يجب البناء في القدس جَهَاراً نَهَاراً

164-TRIAL- القدس / سوا / نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" مقابلة مع الرئيس الاسرائيلي، رؤوبين ريفلين، قال خلالها انه يؤيد "البناء في القدس وتوطينها في وضح النهار، وليس من خلال عمليات اختطاف للقرارات".
وفي رده على سؤال حول ما اذا كان يعتقد انه يجب البناء اليوم في كل احياء القدس بما في ذلك غيلو ورمات شلومو، قال ريفلين: "هذه أحياء مقدسية ولا خلاف عليها. سيكون من الجيد لو قلنا صراحة لكل المؤيدين لنا في العالم ان هذا الموضوع يجب ان لا يكون مطروحا على الجدول مرة اخرى. يجب الاتفاق حول هذا الموضوع مع اصدقائنا، خاصة الولايات المتحدة، والشرح لهم بأن هذا لا يتم بموافقة نسبة كبيرة من الإسرائيليين".
وحول ما اذا كان يتخوف من اندلاع انتفاضة في القدس، تمتد الى كل انحاء الدولة، قال ريفلين: "يبدو لي أن الجانب الفلسطيني يفهم بأن الانتفاضة قد تكون حابلة بالمخاطر بالنسبة له، ايضا. يجب أن نفهم كيف يمكن في اللحظات الصعبة، ايضا، التغلب على الخلافات وعلى كل طرف اجراء الحساب مع نفسه والعمل على اقناع الطرف الآخر بوجود ما يمكن التفاوض عليه".
وسئل ريفلين عما اذا كان يعتقد ان الفلسطينيين على استعداد لإجراء مفاوضات حقيقية من اجل السلام، فقال "ان الفلسطينيين يتركبون من توجهات مختلفة، ولأسفي، هناك تنظيمات لا تعترف بحق اسرائيل في الوجود. لا يهمني اجراء مفاوضات معها، شريطة ان يقولوا لي بأنهم يفاوضونني حول كيفية التعايش معا، وليس حول كيف سينتظرون حتى يقضون علي. هذا سيحدث عندما يقرر الفلسطينيون انهم يريدون اخيرا التحدث عن حياة تتيح التعاون الكامل والسلام الدائم". 299
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد