وفد تركي ينظم زيارة تضامنية لأريحا والأغوار

 أريحا/ سوا/ شدد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني على عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية التركية.

جاء ذلك خلال لقاء الفتياني بممثل الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) بولنت كوركماز والوفد المرافق له  في مقر المحافظة بحضور نائب المحافظ جمال الرجوب.

وأثنى المحافظ على الموقف السياسي التركي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وبالدعم الذي تقدمه تركيا للشعب الفلسطيني لدعم وتعزيز صموده  ودعم عملية البناء والتنمية في فلسطين

واطلع المحافظ الفتياني الضيف التركي على الأوضاع في الأغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في المنطقة جراء ما تمارسه دولة الاختلال من اجراءات قمعية، وإغلاق المنطقة ومصادرة  الأراضي وهدم للبيوت ومطاردة المواطنين والتنكيل بهم.

 من جانبه جدد كوركماز التأكيد على موقف تركيا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وعلى علاقات الصداقة والإخوة بين الشعبين الفلسطيني والتركي.

وعقب اللقاء اصطحب نائب المحافظ وفد تيكا في جولة على عدد من المؤسسات في المحافظة وأطلعهم على احتياجات هذه المؤسسات وعلى مجالات الدعم الممكنة.

واشتمت الجولة على زيارات لمستشفى أريحا الحكومي ومديرية الصحة وبيت الاجداد ومدرسة سيرا حيث تم الاطلاع على نشاطات والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد