المركز الفلسطيني يستقبل وفد مؤسسة ميزوريور الألمانية الشريكة

وفد مؤسسة ميزوريور الألمانية

غزة / سوا / استقبل المركز الفلسطيني لحقوق الانسان يوم السبت الموافق 16 سبتمبر 2017، وفداً من مؤسسة ميزوريور الألمانية، ضم كل من بيرنهارد شيفر، مسؤول مبادرة القانون الدولي الإنساني؛ رالف أولجر، مسؤول إعلامي؛ ود. فولكر ريهل، المسؤول في مكتب المؤسسة في برلين. والتقى الوفد الألماني طاقم المركز برئاسة مديره المحامي راجي الصوراني.

تناول اللقاء مناقشة آخر التطورات المتصلة بأوضاع حقوق الانسان، وشدد مدير المركز على ما تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات منظمة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك تكثيف النشاطات الاستيطانية في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وعمليات التطهير العرقي في القدس الشرقية، واستمرار فرض حصار غير قانوني وغير انساني على قطاع غزة للعام الحادي عشر على التوالي.

وتناول اللقاء مناقشة الاوضاع الداخلية الفلسطينية، وما يعكسه الانقسام السياسي من آثار على كافة مناحي الحياة وعلى النظام السياسي الفلسطيني.

يشار إلى ان مؤسسة ميزوريور هي أحد الشركاء الاستراتيجيين للمركز، وقد أشاد مدير المركز بهذه الشراكة التي تتجاوز الدعم المالي للمركز، من خلال ما تمارسه المنظمة من نشاطات مناصرة دولية على مستوى المانيا وأوروبا.

وفي نطاق هذه الزيارة، نظم المركز للوفد الضيف زيارة ميدانية للاطلاع على ما تمارسه قوات الاحتلال وأثر انتهاكاتها على حياة المدنيين.  والتقى أعضاء الوفد خلالها بالصيادين الذين قدموا لهم شرحاً عن الانتهاكات التي تقترف بحقهم من قبل البحرية الاسرائيلية، بما في ذلك منعهم من الصيد في المساحة المسموح لهم بالصيد فيها، وتعرضهم لإطلاق النار والاعتقال ومصادرة الممتلكات. 

 وزار الوفد المناطق التي تعرضت للتدمير خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، والتقوا أصحاب المنازل والممتلكات المدمرة.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد