الحمدلله: الانتهاكات بالاقصى ستفجر الأوضاع

64-TRIAL- رام الله / سوا/ قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الخميس، إن ما يحصل في القدس والمسجد الأقصى هو انتهاك صارخ لقدسيتها ولمكانة القدس لدى الفلسطينيين.
جاء ذلك خلال لقائه في مقر رئاسة الوزراء برام الله اليوم الخميس، وزير خارجية مالطا جورج فيلا، والوفد المرافق له، بحضور وزير الخارجية رياض المالكي .
وطالب رئيس الوزراء خلال اللقاء، المجتمع الدولي لا سيما مجلس الأمن بالتدخل العاجل والفوري لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق القدس والأقصى والتي تزيد من حدة التوتر والعنف، وقد تؤدي إلى انفجار الأوضاع الأمنية في المنطقة بأكملها.
وأطلع الحمد الله الوفد الضيف على تطورات العملية السياسية، ومستجدات عملية إعادة إعمار قطاع غزة ، وآخر الانتهاكات الإسرائيلية بحق القدس والمقدسيين، كما وضعه في صورة اخر المخططات الإسرائيلية الاستيطانية في القدس ومخططات تقسيم الأقصى، وإغلاق حرمه أمام المصليين وحرمانهم من حقهم في العبادة.
كما ناقش مع الضيف الإجراءات التي بدأت بها الحكومة من أجل البدء في عملية إعادة الإعمار، والتي كان آخرها توقيع اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والبدء في إزالة الركام في القطاع للتمهيد الى إعادة الإعمار.
وفي هذا السياق أكد الحمد الله التزام الحكومة الفلسطينية على القيام بجميع واجباتها تجاه قطاع غزة والقدس الشرقية، قائلا: ’لا مشروع وطني فلسطيني دون قطاع غزة والقدس’.
بدوره عبر وزير الخارجية المالطي عن دعم مالطا حكومة وشعباً لما تقوم به الحكومة الفلسطينية في القطاع والقدس والضفة، كما أطلعه على تطورات أوضاع النازحين الفلسطينيين الذين وصلوا الى مالطا نتيجة غرق السفينة التي كانت تقلهم في أيلول الماضي. 109
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد