"التعاون" تطلق جائزة "التطبيقات التكنولوجية المبتكرة"

none

رام الله / سوا /  أطلقت مؤسسة التعاون، اليوم الثلاثاء، جائزة خاصة بالتطبيقات التكنولوجية المبتكرة بعنوان: "الابتكار: نمو واستقلالية"، وذلك لتحفيز وتشجيع الشباب الفلسطيني في كل أنحاء العالم، لتقديم تطبيق إبداعي ومبتكر لإنتاج المعرفة وحل المشكلات وتطوير أحد القطاعات الخدماتية والعقارية والاقتصادية المتعددة، كقطاع الصحة والبيئة والزراعة والتعليم والتمكين الاقتصادي والسياحة وغيرها من هذه القطاعات.

وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي، ان قيمة الجائزة تبلغ 50 ألف دولار أمريكي، وتوزع على خمسة فائزين كحد أقصى، ويحصل أفضل تطبيق على الجائزة الأولى بقيمة 20 ألف دولار أمريكي، ويوزع باقي المبلغ على الفائزين الآخرين بالتساوي، بشرط أن تستخدم قيمة هذه الجائزة في تطوير التطبيق الفائز فقط.

وأشارت إلى أن التطبيقات الفائزة تتنافس على الاستثمار في الملكية "Equity Investment"، من قبل التعاون وشركائها، وعندها سيتم تكوين شركات ربحية لتحقيق هذه الغاية.

ولفتت إلى انه يتم اختيار الأعمال الفائزة من خلال لجنة مستقلة محايدة وتطوعية تقوم بتقييم الطلبات وتقديم التوصية باختيار الفائزين وفق معايير محددة.

يذكر أن التعاون تمنح ثماني جوائز دورية، بقيمة اجمالية تبلغ 420 ألف دولار، لتشجيع المبادرة والإبداع في مجالات مختلفة كالتعليم والثقافة والصحة، وللمؤسسات الأهلية التي تقدم خدمات متميزة للفلسطينيين في القدس وقطاع غزة وللمبادرات الريادية الشبابية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد