عصام يوسف: المصالحة قوة للفلسطينيين في الداخل والخارج لمواجهة التحديات

عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية

لندن / سوا / رحب عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة ، بالتطورات الإيجابية في ملف المصالحة بين حركتي حماس وفتح، وإعلان حماس موافقتها على حل اللجنة الإدارية وترحيب فتح بذلك واستعدادها لإتمام المصالحة برعاية مصرية.

وشكر يوسف، في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء الشقيقة مصر على رعاية هذا الملف من جديد، إلى جانب دورها الكبير الداعم للقضية الفلسطينية والساعي لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد يوسف ضرورة استثمار هذه الخطوة المباركة من الجميع، وإنهاء هذه الحقبة القاسية والصعبة في تاريخ الشعب الفلسطيني، والشروع بمصالحة حقيقية تنهي الانقسام وتعيد الوحدة واللحمة لكافة أطياف الشعب.

وقال "الشعب الفلسطيني بفصائله ومؤسساته وكل مواطن اكتوى بنيران هذا الانقسام البغيض، وحان الوقت لإنهائه دون رجعة وبقرار نهائي فصائلي وبدعم مصري مشكور.

وشدد يوسف على ضرورة أن تأتي الخطوة اللاحقة دون تأخير بممارسة حكومة الوفاق الوطني مهامها المطلوبة منها في قطاع غزة، ورفع كافة الإجراءات العقابية ضد أهالي غزة بشكل فوري.

ودعا يوسف إلى ضرورة تذليل كل العقبات التي يمكن أن تعترض طريق المصالحة، داعياً الجميع لتغليب مصلحة الوطن والمواطن، والعمل بكل قوة ودون تأخير لإتمام المصالحة على خير.

وأكد يوسف أن الفلسطينيين أينما كانوا يدعمون هذا الحراك، ويدعون لضرورة عدم إفشاله وضرورة إنهاء الانقسام بما فيه قوة لهم ولمشروعهم وقضيتهم، وانتصاراً للحق الفلسطيني في مواجهة التحديات الإسرائيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد