هل منع الأمن بغزة القيادي أحمد حلس من السفر لرام الله؟

معبر بيت حانون

غزة / خاص سوا/ قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس إنه "لم يطرأ أي جديد في موضوع منعي من السفر خارج قطاع غزة"، يأتي ذلك بعد المعلومات التي أفادت بمنع حلس من التوجه ل رام الله من قبل الأمن بغزة، من أجل حضور اجتماع المركزية".

وأضاف حلس في اتصال هاتفي مع وكالة (سوا)، مساء اليوم الاثنين،:" منذ 3 شهور أبلغت من أعلى المستويات أنني ممنوع من السفر، ولم يبلغني أحد بإلغاء هذا القرار، وعلى هذا الأساس لم أتوجه إلى المعبر اليوم، للمغادرة إلى الضفة الغربية.

وكانت وسائل إعلام محلية أوردت بيانا عن حركة فتح يفيد بمنع القيادي أحمد حلس من التوجه للضفة الغربية لحضور اجتماع اللجنة المركزية الذي جرى اليوم الاثنين في مدينة رام الله.

الداخلية بغزة توضح

من جانبها، أوضحت وزارة الداخلية بغزة أنه: " لا يوجد لدينا قرارا بمنع أي من قيادات حركة فتح من السفر، سيما في ظل الظروف الإيجابية وأجواء المصالحة بين حركتي حماس وفتح".

وقال المتحدث باسم الداخلية بغزة، إياد البزم في تصريح صحفي لوكالة "سوا" الإخبارية ، مساء اليوم، إن السيد أحمد حلس لم يتوجه بالأساس إلى معبر بيت حانون، مستغربا البيان المنسوب لحركة فتح والذي ذكر أن الأمن منع  حلس من مغادرة قطاع غزة عبر المعبر".

واضاف البزم: " بإمكان السيد حلس أو أي من قيادات حركة فتح من مغادرة قطاع غزة بشكل طبيعي دون أي عوائق".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد