حملة لإزالة التعديات والبسطات المخالفة في مخيم جباليا

261-TRIAL- غزة / سوا/ بدأت الشرطة الفلسطينية في مخيم جباليا للاجئين – شمال قطاع غزة, صباح الأمس الأربعاء (29-10) بقرار من السيد مدير شرطة محافظة الشمال/ علاء الهندي, حملة إزالة التعديات والبسطات, وإعادة انتظام وترتيب سوق وشوارع المخيم.
وتأتي هذه الحملة بعد الازدحام الشديد التي تشهدها شوارع المخيم بشكل دائم, نتيجة وجود البسطات التجارية أمام المحال في شوارع المخيم الرئيسية, مما يؤدي لعرقلة في حركة سير المركبات.
معين أبو عوكل رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – شمال غزة, أكد لـ شؤون اللاجئين أن هذه الحملة قد لاقت ترحيباً واسعاً من أصحاب المحال التجارية, الذين ابدوا تقديرهم وشكرهم تجاه هذه الخطوة, مؤكداً أن ما يجري هو ضمن خطة تنظيمية موسعة تهدف لإزالة التعديات في الشوارع الرئيسية وتنظيم الأسواق والبيع والشراء وضبط الحالة المرورية.
واعتبر أن هذه الخطة التطويرية تأتي في إطار آلية إعادة النظام والترتيب لمنطقة سوق مخيم جباليا وتوفير مساحة اكبر لمرور المواطنين داخل السوق خاصة أن منطقة السوق تشهد اكتظاظاً واسعاً, داعياً في ذات الوقت لضرورة إيجاد بدائل لأصحاب البسطات على غرار سوق الأحد في مدينة الشيخ زايد.
بدوره أبو عوكل طالب المواطنين بضرورة الالتزام بالترتيبات الخاصة بالخطة التنظيمية الجديدة تحقيقاً للمصلحة العامة والحفاظ على المظهر الحضاري للمخيم، مشيراً إلى أنها قد حددت جملة من الإجراءات لتنظيم المخيم تشمل إزالة جميع التعديات على الشوارع الرئيسية, وضرورة وضع البضائع داخل المحلات التجارية، وإزالة التعديات على الأرصفة التي تعيق حركة المشاة. 78
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد