خالد: حل اللجنة الادارية منصة انطلاق نحو طي صفحة الانقسام

تيسير خالد

رام الله / سوا/ رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد بخطوة حركة حماس بحل اللجنة الإدارية.

وقال خالد في مدونة له: " لم تكتف حركة المقاومة الاسلامية – حماس في بيانها اليوم بحل اللجنة الادارية ، التي تدير الأوضاع في قطاع غزة ، بل هي اعلنت استعدادها لتمكين حكومة التوافق الوطني من تحمل مسؤولياتها في إدارة القطاع واستعدادها للذهب لانتخابات عامة رئاسية وتشريعية ومواصلة السير في طريق المصالحة الوطنية وطي صفحة الانقسام الأسود" .

وأضاف : "هذا تطور إيجابي ومهم في سياسة الحركة ، ويشكل منصة انطلاق نحو تطبيق الاتفاق ، الذي توافقت ووقعت عليه  القوى الوطنية والديمقراطية والإسلامية في القاهرة في أيار من العام 2011 وتعطل تنفيذه لخلاف حول تفسير بنوده وحول آليات تطبيقه".

وختم تيسير خالد مدونته موضحا : حتى لا تعود الأمور ثانية الى الحلقة المفرغة المعروفة نفسها ، يتوجب على حكومة الوفاق الوطني أن تباشر دون تردد عملها في إدارة شؤون قطاع عزة ويتوجب كذلك فتح تطبيق ذلك الاتفاق بمشاركة جميع القوى ، التي وافقت ووقعت عليه ، فأحد عوامل النجاح هو تجاوز هذه الثنائية نحو رحاب الشراكة الوطنية . 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد