المنظمات الأهلية ترحب بالجهود المصرية لإتمام المصالحة

شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية

غزة / سوا / رحبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بحوارات المصالحة الجارية بالقاهرة والتي تتم تحت رعاية جمهورية مصر العربية .

وأكدت الشبكة في بيان لها وصل "سوا" نسخة عنه مساء اليوم الأحد،على ضرورة وقف الإجراءات التي تم اتخاذها بحق شعبنا في قطاع غزة خاصة بعد الإعلان عن حل اللجنة الإدارية.

وأضافت، "هذه خطوات مهمة باتجاه تحقيق الوحدة الوطنية بعد عشر سنوات من الخلافات التي أدت إلى استفراد الاحتلال بكل من الضفة.

وشددت الشبكة على أن الانقسام أثر بصورة كبيرة على حياة المواطنين الفلسطينيين وأضعف من مقومات صمودهم وخاصة في قطاع غزة وما يعانيه من  انقطاع التيار الكهربائي لمعظم ساعات اليوم وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وزيادة معدلات الشباب الراغبين بالهجرة، وتعثر عملية إعادة الإعمار.

وأوضحت في بيانها أنه آن الأوان للشروع العملي في تطبيق تفاهمات القاهرة عبر تفعيل حكومة الوفاق الوطني وحل المشكلات العالقة والتحضير للانتخابات بما يضمن استعادة المؤسسات التمثيلية  عبر الشراكة السياسية وبتجاوز لآليات الإقصاء أو الهيمنة أو الاستثمار .

ودعت الشبكة إلى ضرورة توفير الحاضنة الشعبية لهذه الجهود عبر إشراك ممثلي القوى السياسية والمجتمعية في تلك الحوارات على طريق الوحدة والديمقراطية و تعزيز صمود شعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد