التجمع الصحفي الديمقراطي يدين حكم "محكمة صلح غزة" بحق الصحفية هاجر حرب

التجمع الصحفي الديمقراطي

غزة / سوا / أدان التجمع الصحفي الديمقراطي، الحكم الغيابي لمحكمة صلح غزة بحق الصحفية هاجر حرب، بالسجن مدة ستة أشهر ودفع غرامة مالية، جراء التحقيق الاستقصائي الذي أعدته الصحفية حرب العام الماضي، حول الفساد في وزارة الصحة بما يتعلق بالتحويلات الطبية للعلاج في الخارج.

جاء ذلك في بيان للتجمع اليوم السبت، عبّر فيه عن الخطورة البالغة وراء الانتهاكات المتصاعدة بحق الصحفيين.

ورأى التجمع الصحفي في الحكم الصادر على الصحفية هاجر حرب مساساً بحرية التعبير عن الرأي وبحرية الصحافة، مؤكداً على ضرورة محاكمة ومحاسبة الفاسدين الذين فضحهم التقرير والذين سولت لهم أنفسهم التلاعب بمصير المرضى وحقهم في العلاج .

ودعا التجمع الصحفي وزارة الصحة لفرض الرقابة على قسم العلاج في الخارج، ومتابعة هذه القضية لأبعادها الإنسانية حيث أن أي فساد سيكون على حساب المرضى وعلى حساب أرواحهم.

كما طالب التجمع الصحفي المحكمة، بمحاكمة الفاسد لا كاشف الفساد وبإعادة النظر في حكمها بحق الصحفية حرب وأن تكون منصفة للصحفيين الذين يمارسون دورهم "كسلطة رابعة"، لا ترهيبهم وتسليط السيوف على رقابهم.

وثمن التجمع الجهود الصحفية البارزة ودور الصحافة في خدمة القضايا الوطنية والاجتماعية، داعياً كافة الصحفيين لمواصلة دروبهم ونضالهم دون الالتفات إلى العقبات والعراقيل التي تستهدف النيل من عزيمتهم وإصرارهم على كشف الحقيقة وفي ملاحقة الفساد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد