الرئيس عباس: منعت انتفاضة بالضفة خلال حرب غزة

75-TRIAL- رام الله /سوا/ طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الإسرائيلي بالضغط على حكومته للعودة لطاولة المفاوضات، منوهًا إلى أنه لو أراد انتفاضة لدعا إليها إبان الحرب على قطاع غزة ، مضيفًا أن "على إسرائيل تذكر عدم إطلاق طلقة واحدة من الضفة على مدار 50 يومًا من الحرب على القطاع".
وقال الرئيس عباس في لقاء أجرته معه القناة العبرية العاشرة والذي سيبث كاملاً الليلة إن "القيادة الفلسطينية لا ترغب باندلاع انتفاضة ولذلك فهي لا تدعو إليها".
وأضاف "لو كنا سندعو لانتفاضة لدعونا لها على مدار 50 يومًا من الحرب على القطاع، ويبدو أن نتنياهو قد نسي أنه لم تطلق طلقة واحدة من الضفة خلال الحرب على القطاع".
وأشار عباس إلى أن ذهابه لمجلس الأمن كان المخرج الوحيد بعد أن سدت عليه "إسرائيل" كل الطرق وتمارس التحريض ضده وتهاجمه، على حد تعبيره.
ووجه عباس حديثه للإسرائيليين قائلاً "أقول للشعب الإسرائيلي إنكم لو قمتم بتحقيق السلام معنا، فسنأتي مع 57 دولة عربية وإسلامية ونعترف مباشرة بإسرائيل وستطبع هذه الدول العلاقات معها مباشرة".
وأضاف "أطالب الشعب الإسرائيلي بأن يطلب من حكومته أن لا تضيع فرصة تحقيق السلام، لأن ما يدور حولنا سيئ جدًا، يقولون أننا نشبه (داعش)، نحن كما داعش؟ لا ".
65
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد