استنكر اعتقالهم... مركز حقوقي يطالب الاحتلال بوقف إجراءاته ضد مرضى غزة

معبر إيرز

غزة / سوا/ استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان لاستمرار الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد السكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضد المرضى على وجه الخصوص، ولاسيما الاعتقالات التعسفية التي ترتكب بحقهم بعد أن تمنحهم موافقتها على المرور عبر معبر بيت حانون.

وطالب المركز في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، الأربعاء، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للعمل على وقف الانتهاكات الإسرائيلية الموجهة ضد المرضى وتمكينهم من الوصول للمستشفيات وتلقي العلاج ، وذلك لضمان احترام قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وجاءت هذه المطالب بناءا على الإجراءات التعسفية التي يقوم بها الاحتلال بحرمان العديد من المرضى حقهم في الوصول إلى المستشفيات لتلقي العلاج بالخارج.

وقال المركز إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن فضل مازن فضل أبو حصيرة (27 عاماً)، وحرمته من الوصول إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار المركز إلى أن المريض فضل يعاني من انسداد في شرايين ساقه اليمنى ، وبسبب خطورة المرض حصل على تحويلة طبية من وزارة الصحة الفلسطينية لتلقي العلاج في مستشفيات الضفة الغربية.

وأضاف أن الاحتلال تقدم  مرتين بطلب لقوات الاحتلال من خلال دائرة الشئون المدنية للحصول على تصريح، وتلقى رداً بانه مرفوض أمنياً.

وأوضح أن المواطن أبو حصيرة بعد أن تقدم بطلب ثالث ووافق الاحتلال على سفره إلى مستشفى المقاصد للعلاج برفقة والدته، اعتقله الاحتلال وقام احد أفراد الأمن الإسرائيليين بإبلاغ والدته بأنها مرفوضة أمنياً ويجب عليها العودة إلى غزة وأن ابنها معتقل.

ومن الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال تسببت في وفاة (15) مريض من بينهم (3) أطفال، منذ بداية العام الجاري 2017، وحتى الآن، فيما اعتقلت (2) من المرضى و(3) من مرافقي المرضى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد