الحمدالله يبحث مع محافظي غزة آليات تسهيل الإعمار

110-TRIAL- رام الله /سوا/ التقى رئيس الوزراء رامي الحمد الله الأربعاء مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج إسماعيل جبر، ومحافظي قطاع غزة ، وبحث معهم آليات تسهيل وتذليل كافة العقبات أمام عملية إعادة اعمار القطاع.
وشدد الحمد الله خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه في رام الله-بحسب بيان لمجلس الوزراء- على أن أولويات الحكومة في عملية الاعمار هي لقطاعي الكهرباء والمياه، مضيفًا أن الحكومة تجري العديد من الاتصالات مع العديد من الدول والمنظمات الدولية لتأمين حلول لمشكلة انقطاع الكهرباء، بالإضافة إلى مشاريع إنشاء محطات تحلية المياه.
من جانبهم، أطلع المحافظون رئيس الوزراء على أوضاع محافظات القطاع، والجهود المبذولة من قبلهم وطواقم المحافظات لتعزيز صمود المواطنين وتخفيف آثار العدوان.
الحمد الله: افتتاح مركز الدفاع المدني في الرام خطوة تخدم أبناء شعبنا في القدس التي تحاول إسرائيل تهويدها وعزل أهلها
وفي سياق منفصل، افتتح رئيس الحكومة مركزًا للدفاع المدني في بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة.
وقال: "إن وجود مراكز الدفاع المدني في قلب محافظة القدس ومحيطها، إنما يكتسب أهمية خاصة، فهو لا يؤكد تجذرنا بالقدس وإصرارنا على خدمة أبناء شعبنا فيها فقط بل يهدف أيضاً إلى بث الشعور بالطمأنينة والأمان بينهم".
ودعا الحمد الله لتكاتف الجهود الرسمية والشعبية، لتوفير وتنمية مقومات صمود القدس وأهلها وبقائهم على أرضهم، أمام ما تتعرض له من معاناة وظلم وحصار بسبب جدار الفصل العنصري والاستيطان الذي يلتهم أراضيها، بالإضافة الى التهويد والتهجير ومخططات عزلِهم عن امتدادهم الفلسطيني والعربي، وما تتعرض له المقدسات من انتهاكات خطيرة خاصة المسجد الأقصى.
وأكد سعي الحكومة إلى تعزيز جاهزية الدفاع المدني ونقلها إلى قطاع غزة لنجدة أهلنا فيها وحماية حياتهم في ظل الأخطار والتحديات التي يفرضها الوضع الاستثنائي والإنسانيّ المتفاقم خاصة مع استمرار الحصار، والدمار الكبير الذي طال المنازل والممتلكات والبنية التحتية بفعل العدوان الإسرائيليّ الغاشم.
وأعلن عن رصد مبلغ 150 الف دولار لبلدية الرام من الحكومة كدعم لإقامة عدد من المشاريع في البلدة، وتوفير سيارة إسعاف.
165
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد