يعلون: لن نمنع العمال ركوب حافلات المستوطنين

266-TRIAL- القدس /سوا/  نفى وزير الجيش الاسرائيلي موشي يعلون وجود أي قرار بمنع العمال الفلسطينيين في الضفة من ركوب حافلات المستوطنين.
وأشار يعلون في تصريح للقناة العبرة العاشرة إلى أن هناك قرار اتخذ مؤخراً بخصوص العمال الفلسطينيين إلا أنه يتعلق بسد ثغرات في جدار الفصل بالضفة للسيطرة على العمال الذين يدخلون للعمل في إسرائيل ولا علاقة له بركوب الحافلات.
وقال يعلون :" التعامل مع العمال يجب أن يستمر على ذات الطريقة لكن ما يجب تغييره هو الثغرات الأمنية على طريق شارع 5 لمنع تسلل الفلسطينيين من خلاله ولضبط دخولهم وعودتهم من اسرائيل فقط".
وكانت صحيفة هآرتس العبرية زعمت أن يعلون أصدر قراراً بمنع العمال الفلسطينيين من ركوب الحافلات جنباً إلى جنب المستوطنين في الضفة.
وأضاف يعلون :"  لا يمكنني فهم أي قرار أو اشارة إلى حظر سفر العرب في المواصلات العامة في الضفة المحتلة، لكن البعض ظن أنه سيكون قرار بعد تشكي عدد من المستوطنين للكنيست من صعوبات تواجههم خلال فترة الذروة حيث يملأ العمال الحافلات ولا يجدون مكاناً لهم".
وبين يعلون أن أكثر من 40 ألف عامل فلسطيني يمرون لإسرائيل بطرق قانونية وفقاً لتصاريح يحصلون عليها إلا أن أعدادا كبيرة أخرى تمر دون تصاريح ما يشكل خطراً أمنياً لأن إسرائيل بهذه الحالة لا تعرف من يمر إليها. 250
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد