الجبهة الديمقراطية وفتح تؤكدان على إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية

الجبهة الديمقراطية وفتح

غزة / سوا / عقدت قيادتا الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحركة فتح اجتماعاً مشتركاً, شارك فيه احمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والإخوة أعضاء اللجنة القيادية لفتح هشام عبد الرازق , وفايز أبو عيطة , و عماد الأغا , ومن الجبهة الديمقراطية الرفيقين صالح ناصر و طلال أبو ظريفة عضوي المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية , ومحمود خلف عضو اللجنة المركزية .

وجرى في الاجتماع مناقشة الوضع السياسي العام في ظل انسداد أفق عملية التسوية والانحياز الكامل للإدارة الأمريكية بتبني المطالب الإسرائيلية التي تنتقص من حق شعبنا الفلسطيني في الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس , والعودة , وتقرير المصير .

وأكد الطرفان على ضرورة تصليب الوضع الفلسطيني الداخلي بضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية مما يتطلب إلغاء اللجنة الإدارية في قطاع غزة وتمكين حكومة التوافق الوطني من ممارسة مهامها بدون معيقات وإلغاء الإجراءات المتخذة بحق قطاع غزة.

كما أكد الطرفان على ضرورة انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني مع ضرورة التحضير الجيد والذي يضمن مشاركة الجميع وإجراء مراجعة سياسية حقيقية وانتخاب هيئات منظمة التحرير الفلسطينية ( مجلس مركزي ولجنة تنفيذية والاتفاق على الهيئة الإدارية للصندوق القومي ) .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد