سلطة المياه تبحث مع البعثة الفرنسية التعاون المشترك

رئيس سلطة المياه مازن غنيم

رام الله / سوا / بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الثلاثاء، مع المديرة الجديدة لوكالة التنمية الفرنسية كاترين بونو، التعاون المشترك، في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي الممولة من الحكومة الفرنسية، والجاري تنفيذها.

وثمنت بونو والبعثة الفرنسية المرافقة لها جهود سلطة المياه في تنفيذ المشاريع، لما شاهدوه من تطور في سير الأعمال في المشاريع الجاري تنفيذها، والذي بدا جليا خلال الجولة التي قامت بها البعثة لتفقد العمل في مشاريع اليامون، وطوباس، ومسلية، وتياسير.

وأكدت أن الوكالة الفرنسية تتطلع إلى الاحتياجات الفلسطينية في مجال تنفيذ المشاريع، لا سيما الاحتياجات المتعلقة بمشاريع مرتبطة باستيعاب كميات المياه الاضافية، المخصصة للجانب الفلسطيني من اتفاقية قناة البحرين، وفق ما نص عليه التوافق الأخير.

من جانبه، ثمن الوزير غنيم الدور الفرنسي الهام في دعم قطاع المياه، والصرف الصحي، مؤكدا أن سلطة المياه تعمد إلى تنفيذ المشاريع وفق الاحتياجات، التي تم تضمينها في الخطة الاستراتيجية التي تعتمدها سلطة المياه لتنظيم العمل، وضمان العدالة، في حصول التجمعات على المشاريع وفق احتياجاتها.

وكذلك بحث اللقاء مشروع ربط المياه بالطاقة في شمال الضفة الغربية (اليامون وطوباس وميثلون)، والممول من وكالة التنمية الفرنسية والاتحاد الأوروبي بقيمة 18 مليون يورو، موضحا أن "هذا المشروع يعتبر نموذجا تجريبيا جديدا، الأمر الذي يتطلب دراسة كافة الجوانب المرتبطة بالمشروع بدقة، لا سيما المتعلقة بالأنظمة، والتعرفة، ودراسة الاحتياجات الفعلية للمشروع، للتمكن من تنفيذه بشكل دقيق، وتحقيق الاستفادة المرجوة منه لكافة الأطراف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد