"الثقافة" تبحث مع "العلوم والتكنولوجيا" آليات دعم مكتبتها الجامعية

وزارة الثقافة

  غزة / سوا / بحثت وزارة الثقافة الفلسطينية، صباح الثلاثاء، آليات دعم وتطوير المكتبة الجامعية التابعة لكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس، جاء ذلك خلال زيارة وفد من الكلية يترأسه ياد الهوبي نائب العميد للتخطيط والتطوير، لمقر الوزارة في مدينة غزة، وكان في استقبالهم أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة الثقافة، وعدد من المدراء العامين.

ورحب البرعاوي بالوفد الزائر، لافتاً إلى حرص الوزارة على تعزيز تواصلها وتعاونها مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية بما يساهم في إثراء الحالة الثقافية الفلسطينية.

وأكد البرعاوي على استعداد الوزارة لدعم وتطوير المكتبة التابعة للكلية من خلال تزويدها بالكتب والمراجع العلمية، وربطها بالقائمة الببليوغرافية الخاصة بالوزارة، وتنظيم معارض للكتب، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية متخصصة لموظفي المكتبة بما يساهم في الارتقاء بها وتطوير عملها.

وأوضح أن وزارة الثقافة تضع ضمن سياساتها تعزيز العمل الثقافي في محافظات جنوب قطاع غزة، داعياً لتشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والكلية، لصياغة أفكار ومقترحات من شأنها صقل شخصية طلبة الكلية من خلال الأنشطة اللامنهجية والحرة.

من جهته تحدث الهوبي حول واقع الكلية ومشاريعها المستقبلية، مشيراً إلى أنها بصدد إنهاء استعداداتها لافتتاح أكبر مكتبة في جنوب قطاع غزة بمساحة اجمالية 3500 متر مربع، لتكون جاهزة لخدمة طلبة الكلية ومحاضريها إضافة إلى الباحثين والمختصين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد