إدانة فلسطينية لاستهداف الجنود المصريين بالعريش

القوات المصرية

غزة / سوا /  أدانت الفصائل الفلسطينية الهجوم "الارهابي" الذي استهدف الجنود المصريين في مدينة العريش بشمال سيناء وادى لمقتل 18 جندياً واصابة عدد اخر.

وأكدت حركة الجهاد الاسلامي أن هذه الاعمال لا تخدم غير أعداء أمتنا الذين يسعون لضرب الاستقرار والأمن ونشر الفوضى في البلاد العربية والإسلامية .

وتقدم الجهاد لمصر وشعبها بخالص العزاء والمواساة ،مشددة انها على يقين وثقة كبيرة بتجاوز هذه المحن بعون الله . 

ودانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الهجموم الإرهابي الذي استهدف قافلة أمنية من الشرطة المصرية في مدينة العريش "شمال سيناء"، وأدى إلى إستشهاد 18 من أفرادها وجرح ثلاثة آخرين.

واكدت الجبهة الشعبية أن استمرار العمليات الارهابية في سيناء يستهدف إشغال مصر عند دورها، واستنزاف مقدراتها، والنيل من وحدة أرضها.

وعبرت الجبهة، عن تضامنها مع الشعب المصري الشقيق في مواجهة الارهاب، وعن ثقتها بقدرته على  التصدي له وإفشال الأهداف والمخططات من ورائه، وردع كل من يوفر الدعم والحماية له، كما عبرت عن تضامنها مع أسر الشهداء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

واستنكرت جمعية رجال الاعمال الفلسطينية  تفجيرات سيناء الاثمة التي استهدفت جنود الجيش المصري الذي يحمي ثرى العروبة من الخونة المتطرفين.

وناشد علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال الامة العربية  للتوحد لمواجهة الارهاب الممنهج للنيل من وحدة الامة العربية مشددا على ضرورة الضرب بيد من حديد كل اوكار الارهاب التي تهدف الي زعزعة الامن والاستقرار الامني على الاراضي المصرية .

وأضاف : نتقدم باسم جمعية رجال الاعمال بأحر  وخالص التعازي للقيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي  قيادة المجلس الاعلى للقوات المسلحة بشهدائهم العظام الذين رويت الارض بدمائهم الزكية .

ومن جانب آخر استغرب الحايك عمليات الارهاب التي تهدف الي اعاقة التعاون المصري الفلسطيني والتي تتزامن مع عودة الحجاج الفلسطينين اليوم ، مؤكدا ان الهدف بهذا الحدث اعاقة وصول الحجاج الفلسطينين الي قطاع غزة بذلك اختلاق ازمة جديدة وتكريس لاستمرار فرض الحصار على القطاع.

واستنكر حزب الشعب الفلسطيني  التفجير الارهابي  ، معتبراً أن هذه الأعمال الارهابية تستهدف دور مصر المتنامي في المنطقة كما تستهدف امنها واستقرارها وأنها محاولة بائسة لإغراق مصر الكنانة في دوامة الإرهاب الذي يعصف بالعديد من الدول العربية بهدف تفكيك الدولة الوطنية و فتح الطريق لإقامة دويلات على أساس ديني وطائفي . 

وقدم حزب الشعب  التعازي لذوي الشهداء وللرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري كافة ، مؤكدا على التضامن الكامل مع الشعب المصري الشقيق في مواجهة الإرهاب.

كما استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، التفجير الإرهابي ، معتبرة أن مثل هذه الأعمال لا تخدم سوى أعداء مصر.

وتقدمت الجبهة بأحر التعازي والمواساة للشعب المصري، رئاسةً وحكومةً، ولأهالي الشهداء، متمنية الشفاء العاجل للجرحى ، مؤكده وقوفها وتضامنها مع شعب وجيش مصر الشجاع في محاربة واقتلاع جذور الإرهاب والدفاع عن سيناء المصرية.

وأعربت الجبهة الديمقراطية عن ثقتها بأن شعب مصر وقيادتها العظيمة سيتجاوزون هذه المحن والتحديات، وسيحققون أهدافهم في الحرية والديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وبناء مصر آمنة مطمئنة للاستمرار في دورها الريادي عربياً ودولياً ودعم نضال شعبنا في تحقيق أهدافه.

كما أدانت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين الحادث الإجرامي والإرهابي الذي استهدف الجنود المصريين في سيناء.

وجاء في بيان صادر عن الحركة اليوم الاثنين الموافق 11/09/2017م , أن الحركة تعبر عن عميق حزنها وتضامنها ومواساتها مع ذوي الضحايا في مصابهم الجلل سائلين المولى عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد