الحمد الله للقنصل الأميركي: إنهاء الاحتلال الضمانة الحقيقية لنجاح مساعي السلام

جانب من اللقاء

رام الله /سوا/ بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الاثنين، مع القنصل الأميركي العام في القدس دونالد بلوم، آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وتصعيد إسرائيل من استيطانها وانتهاكاتها بحق المواطنين وممتلكاتهم.

 وأكد رئيس الوزراء أن المساعي الأميركية مهمة في تحقيق الأمن والسلام، مشددا على أن انهاء الاحتلال ووقف انتهاكاته خاصة الاستيطان، ومواجهة سياسية إسرائيل الممنهجة لتقويض حل الدولتين، هو الضمانة الحقيقية لنجاحها.

 وجدد الحمد الله اشادته بالدعم المقدم من قبل اميركا للشعب الفلسطيني، خاصة من قبل وكالة التنمية الأميركية، وتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية لا سيما في المناطق "ج"، مشيرا إلى ضرورة استمرار الدعم خاصة لوكالة الغوث، لما في ذلك من وقوف إلى جانب الشرعية الدولية التي تكفل دعم ابناء شعبنا من الذين هجروا في العام 1948، حتى عودتهم إلى ديارهم.

وبحث الحمد الله مع بلوم أجندة اجتماع المانحين الذين سيعقد في نيويورك خلال الشهر الجاري، لا سيما حالة الاقتصاد والتنمية، والعقبات الاسرائيلية خاصة في وجه الاستثمار في المناطق "ج"، وجهود الحكومة في تلبية احتياجات المواطنين في كافة أمكان تواجدهم، رغم انخفاض المساعدات الدولية لفلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد