نابلس: اجتماع لاتحاد شركات الزيتون يتدارس اوضاع الموسم

74-TRIAL- نابلس / سوا/ عقد مجلس ادارة اتحاد شركات الزيتون الفلسطيني، اجتماعا في مقر "شركة الارض" بنابلس، تم خلاله تدارس اوضاع الموسم الحالي، ووضع خطط لتسويق اكبر كمية ممكنة من زيت الزيتون في الاسواق المحلية والدولية.
وتطرق المشاركون في اللقاء الى أهم التحديات التي تواجه وتعصف بهذا القطاع، وخاصة فيما يتعلق بعمليات التهريب التي تتم في السوق الفلسطيني، والضرائب المفروضة على هذا القطاع.
وشدد الحضور على اهمية وجود السعر العادل والمتوازن لزيت الموسم، ما يمكن الشركات من التصدير بأسعار منافسة في الأسواق الدولية، وتوفير زيت زيتون بسعر مقبول للمستهلك الفلسطيني، وسعر عادل للمزارع.
وقال رئيس الاتحاد، سليم ابو غزالة، انه تم التنسيق مع ادارة مجلس الزيتون الفلسطيني لعقد اجتماع تشاوري في منتصف شهر تشرين ثاني لجميع الاطراف التي تعمل في قطاع الزيتون، والممثلة في مجلس الزيتون الفلسطيني من جمعيات تعاونية، ومزارعين، والجهات الحكومية الرسمية، وجمعيات حماية المستهلك، والمعاصر، والتجار والشركات.
يذكر ان اتحاد شركات الزيتون الفلسطيني هو اتحاد تم تأسيسه وتسجيله مؤخرا لدى مراقب الشركات الفلسطيني، ويهدف الى تنظيم العمل في قطاع الزيتون والتنسيق فيما بين الشركات والجهات الرسمية وغير الرسمية والمساهمة في تطوير هذا القطاع وفق المتطلبات والمعايير الدولية وخلق سوق فعال ومنظم لمنتجات الزيتون الفلسطيني. 115
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد